أخبار العالم

انطلاق «إكسباند نورث ستار» في دبي.. أكبر حدث عالمي للشركات الناشئة

دبي: “الخليج”
انطلق يوم الأحد في ميناء دبي، معرض نورث ستار، أكبر معرض عالمي للشركات الناشئة والاستثمارات، ويستمر حتى 16 أكتوبر. وتستضيفه غرفة دبي للاقتصاد الرقمي ويشرف عليه مركز دبي التجاري العالمي. وذلك بالتزامن مع «جيتكس جلوبال 2024» الذي ينطلق غداً الاثنين، تحت شعار «التعاون العالمي لتشكيل اقتصاد المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي».
ويمثل المعرضان، اللذان حضرهما أكثر من 6500 شركة عارضة و1800 شركة ناشئة و1200 مستثمر من أكثر من 180 دولة، ويتوزعون على 38 قاعة للابتكار وفرص الأعمال، شهادة حية على الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة لدفع عجلة الابتكار وريادة الأعمال. إطلاق الجيل القادم من التقنيات التي تعتمد بشكل أساسي على الذكاء الاصطناعي.
Northstar هو أكبر حدث للشركات الناشئة والاستثمار في العالم، ويعمل على تطوير آفاق التكنولوجيا والابتكار.
ويجمع هذا المعرض، الذي أقيم في نسخة أخرى قياسية هذا العام، المؤسسين الأكثر ابتكارًا في العالم والأسواق الجديدة والعملاء المؤسسيين ومجموعة مؤثرة من المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال الاستثمارية الذين تبلغ قيمة أصولهم الخاضعة للإدارة أكثر من 1200 مليار دولار. وتشمل هذه الشركات SOSV، وBessemer Ventures، وLightrock، وSinovation Ventures، وصندوق الابتكار الأوروبي.
بالإضافة إلى ذلك، ستعمل شركة Expand North Star على إعادة تعريف مستقبل المال وتقنية blockchain والإبداع من خلال تنظيم فعاليات مشتركة مثل GITEX Impact وFintech Surge، وقمة مستقبل Blockchain وMarketing Mania. كما سيتم عقد تحدي سوبر نوفا 2.0، أكبر مسابقة في العالم للشركات الناشئة، في معرض جيتكس العالمي، حيث سيتقاسم الفائزون جوائز بقيمة 200 ألف دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى