أخبار العالم

مروحيات إسرائيلية تنقل جنوداً أصيبوا بجنوب لبنان

الخليج – وكالات
أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح الأحد، بوقوع ما وصفته بـ”حادث أمني صعب” في جنوب لبنان، تطلب الاستعانة بمروحيات شوهدت وهي تهبط في مستشفى رمبام في حيفا.
إصابات
وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن طائرتين هليكوبتر على الأقل هبطتا في مستشفى رمبام في حيفا في “الدقائق العشرين الأخيرة”. وذكرت وسائل إعلام أن هذه المروحيات هبطت في المستشفى، ما يشير إلى نقل جرحى جنود إسرائيليين إلى جنوب لبنان. وأفادت مصادر عبرية، بحسب روايات نشطاء على منصة تليغرام، أن مروحيات إسرائيلية نقلت ما لا يقل عن 7 جنود وضباط، مؤكدة أن الاشتباكات مع عناصر حزب الله في جنوب لبنان اتسمت بالشراسة.
اشتباكات عنيفة
وكان حزب الله قد أعلن في وقت سابق أن عناصره اشتبكوا مع القوات الإسرائيلية في عدة مناطق بجنوب لبنان. وأفاد الحزب عن وقوع اشتباك مع قوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة الرامية بجنوب لبنان فجر الأحد. وقال الحزب في بيان له إن مقاتليه فجروا عبوة ناسفة ضد قوة من جنود الاحتلال، واشتبكوا معها بالأسلحة المتوسطة والرشاشات، و”قتل وجرح عناصرها”.
واستمرت الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله حتى الساعات الأولى من الصباح.
تدمير مسجد
من ناحية أخرى، أدت غارة جوية إسرائيلية فجر الأحد إلى تدمير مسجد في جنوب لبنان، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، في إطار حملة القصف الإسرائيلية المكثفة على لبنان في الأسابيع الأخيرة. وقالت الوكالة الوطنية للإعلام: “عند حوالي الساعة الثانية والربع من منتصف الليل، نفذ طيران العدو غارة جوية استهدفت المسجد الأثري وسط بلدة كفر تبنيت، ما أدى إلى تدميره بالكامل. »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى