أخبار العالم

منصور بن محمد: هدفنا مدّ يد العون للشقيق والصديق وتلبية النداء

دبي: “الخليج”

زار سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس أمن الموانئ والحدود في دبي، الحملة الإغاثية الوطنية “الإمارات معك يا لبنان” في مركز دبي للمعارض يوم السبت إكسبو سيتي دبي، والتي انطلقت لجمع تبرعات إغاثية للأشقاء اللبنانيين، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مكتب الرئاسة، وبإشراف سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس مكتب الرئاسة لشؤون التنمية وأسر الشهداء رئيس المنظمة الدولية مجلس الشؤون الإنسانية.
واطلع سمو الشيخ منصور بن محمد، خلال زيارته لمركز التجميع الإغاثي، بحضور معالي ريم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، على الجهود الكبيرة التي بذلها المتطوعين والقائمين على الحملة، ومن بينهم حوالي 4000 شخص وتمكنوا من حشد عشرة آلاف طرد إنساني طارئ لأشقائنا اللبنانيين، مع الأخذ في الاعتبار الظروف الإنسانية الصعبة والاحتياجات الضرورية والعاجلة الناتجة عن الأزمة الحالية.
وأكد سموه خلال الزيارة أن حملة «الإمارات معك يا لبنان» تأتي ضمن الأعمال الخيرية العديدة التي تقدمها دولة الإمارات لمختلف الشعوب والمجتمعات المحتاجة المتضررة من الأزمات، تجسيداً للمبادئ الأخوية النبيلة التي يتبناها القادة. والحكومة والشعب متحمسون لذلك، وفي ضوء ما يقوم به قادتنا، فإن الراشدة تهتم بشدة بمساعدة الناس الذين يواجهون التحديات الصعبة ومساعدة المنكوبين في مختلف أنحاء العالم.
وأضاف سموه أن الحملة تأتي ضمن الجهود الإنسانية التي تبذلها دولة الإمارات لدعم الشعب اللبناني الشقيق وتعبر عن عمق العلاقات الأخوية بين البلدين خاصة في هذه الظروف الاستثنائية بما يعكس التزامها بمسؤولياتها الإنسانية تجاه الأشقاء. والأصدقاء والمجتمع الدولي بشكل عام.
وقال سموه عبر منصة “X”: “على طريق زايد الخير وبتوجيهات من رئيس الدولة انطلقت الحملة الإغاثية الوطنية “الإمارات معك يا لبنان”.. قمت بزيارة موقع الحملة وشاهدت بعض الجهود الجبارة التي شارك فيها 4000 متطوع وساهموا في جمع آلاف الطرود الإغاثية الطارئة للأشقاء اللبنانيين.. التبرعات الإماراتية تولد من قلب ينبض بالعطاء، فهدفنا هو التوسع يد العون للأخ والصديق وتلبية نداء الإنسانية.
تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة دبي العطاء تتولى إدارة المساعدات الإنسانية وتنظيم جمعها، بمشاركة عدد من المتطوعين من مختلف جنسيات وشرائح المجتمع، بالتعاون والتنسيق مع الجهات والمؤسسات المانحة ورجال الأعمال في الدولة. إمارة دبي، تحقيقاً لأهداف الحملة الهادفة إلى التضامن الإنساني والتعاون الأخوي مع الشعب اللبناني الشقيق، في ظل الظروف الصعبة الراهنة والاحتياجات الإنسانية العاجلة والمعطيات الراهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى