أخبار العالم

غباش يشارك في الاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية بجنيف

شارك معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي ووفد المجموعة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي في الاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية للاتحاد الذي عقد على هامش المشاركة في اجتماعات. اختتام أعمال الجمعية العامة الـ 149 للاتحاد والدورة 214 لمجلس المحافظين، في مدينة جنيف بالاتحاد السويسري، بحضور رؤساء المجالس التشريعية الخليجية والبرلمانات العربية.
قدم. د. قدم علي النعيمي بصفته ممثل المجموعة الجيوسياسية العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي خلال الاجتماع التنسيقي الذي ترأسه ابراهيم بوغالي رئيس الاتحاد البرلماني العربي نتائج اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي. الدورة 294 للجنة التنفيذية واللجنة الفرعية للشؤون المالية.
وناقش الدكتور النعيمي في عرضه موافقة اللجنة التنفيذية على موازنة الاتحاد لعام 2025 ومراقبة الوضع المالي حتى سبتمبر 2024، حيث تم إعداد الموازنة على أساس الأهداف الخمسة لموازنة الاتحاد. استراتيجية 2022-2026. وستشهد موازنة 2025 زيادة بنسبة 3%، وذلك بعد زيادة الاشتراكات السنوية للبرلمانات الأعضاء، بناءً على قرار مجلس الحكم السابق بزيادة الاشتراكات بنسبة 3% خلال الأعوام 2023-2026.
كما قدم تقريراً عن مساهمات البرلمانات الطوعية في موازنة الاتحاد، ومن بينها مساهمات المجلس الوطني الاتحادي التطوعية التي قدمت مليون دولار لدعم برامج مكافحة الإرهاب والتطرف، فضلاً عن البرامج المتعلقة بالتغير المناخي والجنسانية. المساواة ومكافحة الإرهاب. الشباب بين عامي 2024 و2028.
بالإضافة إلى تطورات افتتاح المكاتب الإقليمية للاتحاد الدولي في جمهورية مصر العربية وجمهورية الأوروغواي.
كما استعرض التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للاتحاد والتي تهدف إلى زيادة الشفافية والكفاءة وتحسين نظام الحوكمة الداخلية.
وأكد بصفته رئيسا لمجموعة الشراكة بين الجنسين أن نسبة تمثيل المرأة في البرلمانات العربية لا تزال منخفضة مما قد يؤثر على قدرتها على المشاركة بفعالية في أنشطة الاتحاد مستقبلا خاصة مع الاتجاه العام. للاتحاد الدولي .
وجرى اللقاء بحضور وفد من مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية: الدكتور علي راشد النعيمي رئيس المجموعة، سارة فلكناز نائب رئيس المجموعة، مروان المهيري، ميرا السويدي، أحمد مير خوري، دكتور سيدرا. المنصوري، والدكتورة موزة الشحي أعضاء المجلس، والدكتور عمر النعيمي الأمين العام، وطارق المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.
شارك الدكتور علي راشد النعيمي ممثل المجموعة الجيوسياسية العربية لدى اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي في اجتماعات الدورة 294 للجنة التنفيذية التي ناقشت الوضع المالي للاتحاد واعتماد ميثاقه. موازنة العام 2025، بالإضافة إلى التعديلات المقترحة على وضعها.
وقالت الدكتورة توليا أكيسون، رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي، خلال اللقاء، بشأن زيارتها الأخيرة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.
كما عقد الدكتور علي النعيمي اجتماعا لمجموعة الشراكة بين الجنسين، استعرض خلاله الوضع في البرلمانات ذات التمثيل المنخفض للمرأة وناقش إجراءات زيادة مشاركة المرأة في أماكن العمل البرلمانية، بالإضافة إلى مناقشة سياسة الوقاية والمكافحة ضد التحرش.
(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى