أخبار العالم

معرضا «أيدكس ونافدكس 2025» من 17 حتى 21 فبراير

عقدت اللجنة العليا المنظمة لمعرضي آيدكس ونافدكس 2025 ومؤتمر أبوظبي الدولي للدفاع المصاحب له اجتماعها الأول لمناقشة الاستعدادات لتنظيم الدورة السابعة عشرة للحدث الذي سيقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. نهيان رئيس الدولة حفظه الله في الفترة من 17 إلى 21 فبراير 2025 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).
حضر اللقاء اللواء طيار فارس خلف المزروعي رئيس اللجنة العليا المنظمة واللواء الدكتور مبارك سعيد غافان الجابري نائب رئيس اللجنة العليا وحميد مطر الظاهري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك). مجموعة. وذلك بحضور عدد من رؤساء اللجان الفرعية وممثلي المؤسسات الوطنية من القطاعين العام والخاص. تجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع تنظم بشراكة استراتيجية مع أدنيك المعارض والمؤتمر.
ويأتي هذا اللقاء في إطار الجهود المتواصلة لتنظيم دورة استثنائية، حيث يشهد المعرضان والمؤتمر المصاحب لهما حضورا دوليا لافتا ومشاركة كبار القادة والمسؤولين الحكوميين والشركات العالمية الكبرى، فضلا عن الشخصيات المحلية الكبرى. شركات صناعة الدفاع.
ويوفر كلا المعرضين منصة استراتيجية لعرض أحدث الابتكارات والحلول التكنولوجية في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية.
وأعرب الركن طيار فارس المزروعي عن شكره وتقديره للقيادة الرشيدة على دعمها المستمر، مشيداً بالدور المحوري الذي يلعبه معرضا آيدكس ونافدكس في تعزيز مكانة الإمارات على الساحة العالمية.
وأكد أن تنظيم المعرضين والمؤتمر المصاحب يجسد التزام دولة الإمارات بتعزيز التعاون الدولي في مجالات الدفاع والأمن، ويعكس مكانتها كداعم أساسي للاستقرار والسلام العالمي.
من جانبه أكد اللواء مبارك سعيد جافان الجابري نائب رئيس اللجنة العليا لمعرضي آيدكس ونافدكس أهمية المعرضين في دعم الصناعات الدفاعية الوطنية وتطوير الشراكات الاستراتيجية مع أهم الشركات العالمية في هذا القطاع.
وقال: «آيدكس» و«نافدكس» يشكلان منصة عالمية أساسية ورائدة لتعزيز القدرات الدفاعية لدولة الإمارات، تسعى من خلالها إلى إقامة شراكات مع كبرى الشركات العالمية للمساهمة في تطوير الصناعات الدفاعية المحلية وتحسين قدرتها التنافسية على المستوى الدولي.
من جانبه، قال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك: «نتطلع إلى شراكتنا الاستراتيجية مع وزارة الدفاع للعمل على تنفيذ رؤية القيادة الرشيدة الرامية إلى تحسين المعارض وضمان جاذبيتها الشركات العالمية الكبرى، وذلك بفضل القواعد الصناعية الدفاعية التي تمتلكها دولة الإمارات. وأضاف: «أمنية شركة أمنية رائدة ومتقدمة، تسعى جاهدة لأن تكون رائدة إقليمياً وعالمياً في العديد من قطاعات الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة، وعاصمة للإبداع والابتكار في هذه القطاعات الحيوية، علماً أن الدورة الأخيرة للمعرضين سجلت نتائج قياسية من حيث مساحات المشاركة والعرض، وبلغ إجمالي قيمة الصفقات المبرمة 23.34 مليار درهم.
واستقطب المعرضان 367 وفداً رسمياً من مختلف دول العالم، فيما شارك 1800 شخص في مؤتمر الدفاع الدولي. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى