أخبار العالم

2692 خدمة قدمتها «اجتماعية الشارقة» عبر مبادرة «إجابة»

الشارقة: “الخليج
وتهدف خدمة “جابا” التي أطلقتها دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة عام 2022، إلى تقديم الخدمات لكبار السن وذوي الإعاقة المسجلين في مركز الشارقة للرعاية المنزلية وكافة فروع الدائرة، حيث يقوم المركز من خلال موظفيه، تأمين ومتابعة وإتمام وتقديم المعاملات الحكومية للفئة المستهدفة، مثل تجديد أوراقهم الرسمية سواء كانت بطاقة صحية أو جواز سفر أو بطاقة هوية، بكل سهولة وراحة، وفق المعايير. حالتهم الصحية وتسهيل حصولهم على الخدمات في المنزل.
وقالت خلود العلي، مدير مركز خدمات كبار السن: إن عدد الخدمات التي تقدمها خدمة «إجابة» بلغ 2692 خدمة، منذ إطلاق المبادرة حتى الآن، واستفاد منها كبار السن وذوي الإعاقة. وتوزعت الخدمات على النحو التالي: تجديد 599 بطاقة صحية، و518 بطاقة هوية، و596 جواز سفر، وتسهيل إجراءات بطاقة سند لـ 443 مستفيداً، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات البيانات الخاصة بالصناديق وجهات التقاعد وجهات منح الإسكان، ونقل المستندات بالوسائل المتاحة. إلى السلطات لـ 536 مستفيدًا.
وأوضحت أن آلية العمل بهذه المبادرة خففت الكثير من العبء والوقت على كبار السن وذوي الإعاقة، قائلة: في الماضي كنا نستخدم مديري الحالات الذين يتعاملون مع الحالات المسجلة في القسم، حتى نتمكن من معرفة حالة الملف، ومن هناك عرفنا أن هناك فشل أو تأخير في تجديد الوثائق الثبوتية المهمة. ثم نتصل بالملف ونطلب منهم السماح لنا بإكمال أوراقهم. فإما أن يقبل أو يرفض، وهو. يتمتعون بحرية الاختيار المطلقة، لأننا نريد أن نوفر لهم الراحة.
لكن في المرحلة الثانية، والتي نعتبرها مرحلة استباقية، عملنا على استخدام بيانات القسم لتحديد الحالات التي تحتاج إلى هذه الخدمات، وأصبحت الطلبات أكثر عددا. كما قمنا بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات الصلة لتسهيل هذه الإجراءات. مثل هيئة كهرباء ومياه الشارقة، وبلدية مدينة الشارقة، ودائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، والهيئة الاتحادية للهوية والجمارك وأمن الموانئ. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى