أخبار العالم

ترامب يتعهد بتحرير «أمريكا المحتلة».. وهاريس تحرجه طبياً

شن المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية، دونالد ترامب، أمس الجمعة، هجوماً جديداً على المهاجرين، مصراً على “شيطنتهم” ومتعهداً بأن عودته المحتملة إلى البيت الأبيض ستكون “تحريراً” لـ”أميركا المحتلة”. ‘. “في وقت قالت نائبة الرئيس الأمريكي، كاملا هاريس، إنها ستنشئ مجلسا استشاريا يضم أعضاء من الحزبين الديمقراطي والجمهوري في حال انتخابها لتقديم تعليقات سياسية. ونشرت رسالة من طبيبتها أمس السبت، قالت فيها إنها تتمتع بصحة جيدة ويمكنها الاستمرار في العمل. المنصب الرفيع، في محاولة لتسليط الضوء على رفض ترامب القيام بذلك.
وقال الملياردير الجمهوري أمام حشد تجمع في كولورادو: “أمريكا اليوم معروفة في جميع أنحاء العالم بأنها أمريكا المحتلة”. “نحن محتلون من قبل قوة إجرامية.” وأضاف وسط الهتافات أن الخامس من تشرين الثاني (نوفمبر) موعد الانتخابات الرئاسية «سيكون يوم تحرير أميركا».
وركز ترامب على بلدة أورورا الصغيرة، غربي البلاد، حيث أكد منذ أسابيع أن المهاجرين المجرمين “سيطروا على الأمور”، دون تقديم أدلة قاطعة.
كما شن ترامب هجوما على هاريس، واصفا إياها بأنها “استوردت جيشا من الأجانب غير الشرعيين الذين هم أعضاء العصابات والمهاجرين المجرمين”.
وتصدرت أحداث أورورا الأضواء هذا الصيف بسبب مقطع فيديو نشره أنصار ترامب يظهر من يعتقد أنهم مسلحون من أمريكا اللاتينية يقتحمون المباني.
لكن عمدة المدينة، مايك كوفمان، وهو جمهوري أيضًا، أشار مرارًا وتكرارًا إلى أن عددًا من الحوادث في المدينة كانت غير متناسبة.
ومن ناحية أخرى، تراهن المرشحة الديمقراطية على أن الفوز الانتخابي سيتطلب حشد بعض المعتدلين إلى جانبها.
ووعدت الجمهوريين الذين يواصلون دعم ترامب بأنها لن تسعى فقط إلى تعيين وزير جمهوري في إدارته في حالة فوزها، بل ستعمل أيضًا على تشكيل مجلس مشترك للبيت الأبيض، يضم الديمقراطيين والجمهوريين، وهو ما يمكن تفعيله.
وكررت هاريس أن الفوز في الانتخابات لن يكون “سهلا”.
ومن أجل حشد الناخبين في الولايات المتأرجحة، وكذلك الناخبين الذكور الذين يتمتع ترامب بشعبية أكبر معهم، تلجأ هاريس إلى مساعدة الشخصيات المؤثرة في حزبها. ولهذا السبب، سيقوم الرئيس الديمقراطي السابق باراك أوباما بزيارة أريزونا قريباً. نيفادا. ومن المقرر أن يزور الرئيس السابق بيل كلينتون أيضا جورجيا (جنوب شرق البلاد).
ومن المقرر أيضًا أن يسافر هاريس إلى ولاية كارولينا الشمالية في نهاية هذا الأسبوع ثم إلى بنسلفانيا غدًا الاثنين.
وفي سياق آخر، نشرت هاريس، أمس السبت، رسالة من طبيبها قالت فيها إنها بصحة جيدة ويمكنها أن تتبوأ هذا المنصب الرفيع، في محاولة لتسليط الضوء على رفض منافسها الجمهوري، دونالد ترامب، للقيام بذلك. . لذا.
وقال طبيب هاريس، جوشوا سيمونز، في مذكرة وزعها البيت الأبيض، إن الفحص البدني الأخير لهاريس، في أبريل، أظهر نتائج “طبيعية” وأظهر أنها كانت تتمتع بأسلوب حياة نشط وهل اتبعت “نظامًا غذائيًا صحيًا للغاية” على الرغم من أنها كانت تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا للغاية. جدول أعمالها المزدحم. تقويم.
وأضاف سيمونز أن الفحص أظهر أيضا أن هاريس يعاني من حساسية موسمية وشرى جلدي متقطع، ولا يدخن ويشرب الكحول باعتدال.
ومضى قائلاً: “يتمتع هاريس بالقدرة الجسدية والعقلية للقيام بواجبات الرئاسة بنجاح، بما في ذلك العمل كرئيس وقائد أعلى للقوات المسلحة. »
من ناحية أخرى، أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة وول ستريت جورنال في سبع ولايات رئيسية، أن ترامب يتفوق على هاريس من حيث التعامل الأمريكي الأفضل مع ملفات الحرب في أوكرانيا والشرق الأوسط (وكالات).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى