أخبار العالم

قصف روسي واسع يشمل 146 منطقة أوكرانية

وقالت روسيا إن قواتها قصفت أمس والسبت منشآت الطاقة الأوكرانية المهمة للصناعة الدفاعية في عشرات المواقع. كما تبادلت الهجمات مع القوات الأوكرانية باستخدام الطائرات المسيرة، وأعلن الجانبان إسقاط 50 طائرة مسيرة استهدفت أراضيهما خلال هذه العملية. المساء قبل الماضي.
وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن “الطائرات التكتيكية الروسية والطائرات بدون طيار الهجومية والقوات الصاروخية ووحدات المدفعية قصفت منشآت البنية التحتية للطاقة، بالإضافة إلى قوات ومعدات العدو في 146 منطقة”، بحسب وكالة الأنباء الروسية “تاس”. السبت. وأضاف بيان الوزارة أن “وحدات من مجموعة دنيبر الروسية القتالية تسببت في خسارة أوكرانيا ما يصل إلى 70 جنديا ومستودع ذخيرة”.
وتبادلت أوكرانيا وروسيا هجمات بطائرات مسيرة استهدفت أراضيهما، حيث أعلنت كييف أنها حيدت 24 طائرة مسيرة روسية، بينما قالت موسكو إنها أسقطت 47 طائرة مسيرة أوكرانية. وقالت القوات الجوية الأوكرانية في بيان إن روسيا أطلقت صواريخ على أوكرانيا من منطقة بيلغورود، دون أن تحدد عدد الصواريخ أو طرازها.
وأعلنت هيئة الأركان العامة الأوكرانية مسؤوليتها عن غارة ليلية استهدفت مستودعا للوقود بالقرب من بلدة روفينكي في منطقة لوغانسك (الخاضعة للسيطرة الروسية)، دون تحديد الأسلحة المستخدمة. وأشارت إلى أن حريقا اندلع في الموقع الذي يزود الجيش الروسي بالإمدادات، مضيفة أن المستودع تعرض بالفعل للقصف.
وقال حاكم كراسنودار على تيليجرام إن هجمات الطائرات بدون طيار الأوكرانية دمرت ثلاثة منازل وأشعلت النار في سيارة، لكن لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.
من ناحية أخرى، أعلنت أجهزة الطوارئ الروسية، أمس السبت، أنه تمت السيطرة على حريق في موقع نفطي كبير في شبه جزيرة القرم الأوكرانية التي ضمتها روسيا عام 2014، بعد ستة أيام من إعلان كييف أنه نتيجة الإضراب الذي قاده.
وقال ممثل خدمات الطوارئ لوكالة ريا نوفوستي، دون ذكر اسمه: “لم تعد هناك حرائق”. وبحسب هذا المصدر، فإن رجال الإطفاء يعملون على “تبريد” خزانات الوقود المتضررة جراء هذا الحريق الضخم. وبينما لم تشر السلطات الروسية إلى سبب الحريق، قال الجيش الأوكراني يوم الاثنين إنه ضرب موقعا نفطيا في فيودوسيا في شبه جزيرة القرم، وهو “الأكبر” في شبه الجزيرة ويخدم الجيش الروسي على وجه التحديد، بحسب كييف.
وفي وقت سابق، قال إيجور تكاتشينكو، عمدة مدينة فيودوسيا، التي تضم الموقع النفطي، إنه تم إجلاء أكثر من 1100 شخص يعيشون بالقرب من الموقع. وردا على القصف الروسي المستمر منذ أكثر من عامين ونصف على بنيتها التحتية ومدنها، كثفت أوكرانيا هجماتها على مواقع الطاقة الروسية بهدف تعطيل عمليات النقل والإمداد للجيش الروسي الذي يشغل نحو عشرين مساحة. % من الأراضي الأوكرانية. بالإضافة إلى ذلك، أفاد حاكم منطقة كراسنودار على تلغرام أن هجمات الطائرات بدون طيار الأوكرانية دمرت ثلاثة منازل وأضرمت النار في سيارة، دون أن يذكر وقوع إصابات. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى