أخبار العالم

سكان فلوريدا يتعهدون بإعادة إعمار الولاية بعد إعصارين

فلوريدا – رويترز
كان الأمريكي كريس فيوري يستعد لاستلام أجهزة وأثاث جديد ليحل محل الأثاث الذي غمره إعصار هيلين قبل بضعة أسابيع فقط.
وبدلاً من ذلك، وجدت نفسها تستخدم مكنسة لإزالة الطين ومياه البحر من شقتها الواقعة في الطابق الأرضي في سيستا كي بولاية فلوريدا، والتي ضربها إعصار ميلتون الأسبوع الماضي.
قال فيوري يوم الجمعة: “لا أعتقد أنني سأنتقل إلى أي مكان آخر”. “أفكر في النوافذ والأبواب التي ضربها الإعصار، وأحاول اكتشاف طريقة لمنع دخول تلك المياه.”
وعبر عدد من سكان سيستا كي عن إحباطهم في مقابلات مع رويترز يوم الجمعة، لكن يبدو أنهم صامدون على الرغم من خطر حدوث أعاصير أقوى في المستقبل.
وقالت بات هيرست، التي تعيش مع زوجها بيل في سيستا كي منذ عام 2011: “لا تزال الجنة جنة على الرغم من هذه الفوضى. ومع ذلك، فإن التخلص من آثار إعصار واحد أثناء الاستعداد لإعصار آخر أمر مرهق حقًا”.
بعد إعصار ميلتون، غطت الرمال البيضاء الناعمة الطرق في العديد من مناطق الولاية. وتحولت المنازل إلى أنقاض وتناثر الأثاث على طول الطرق.
وفي أجزاء أخرى من الولاية، قال حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس إن جهود الإغاثة بدأت اليوم السبت لمساعدة الأشخاص المحاصرين بسبب مياه الفيضانات حيث لا تزال الكهرباء والوقود غير متوفرة في العديد من المناطق.
وأضاف أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وافقت على تقديم مساعدة فيدرالية حتى يتمكن السكان والسلطات المحلية من تغطية نفقاتهم.
أفادت تقارير إعلامية أن 17 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم حتى الآن بسبب إعصار ميلتون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى