أخبار العالم

الاتحاد النسائي يطلع وفد «التحالف المصري» على مبادراته

استقبلت نورة السويدي الأمين العام للاتحاد النسائي العام، في مقر الاتحاد بأبوظبي، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة المصرية السابقة، رئيس الأمانة الفنية والمدير التنفيذي للتحالف الوطني المصري للعمل التنموي الخاص، وحاتم متولي عضو اللجنة التأسيسية للتحالف.
واستعرض الجانبان خلال اللقاء جهود ومبادرات الاتحاد النسائي العام الرامية إلى تمكين المرأة الإماراتية في كافة المجالات بما فيها المجال الاقتصادي بما يعزز دورها كعاملة منتجة ومساهمة فعالة في عملية التنمية الاقتصادية. في دولة الإمارات العربية المتحدة.
واطلع الضيوف على جهود الاتحاد النسائي العام بقيادة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى . من مؤسسة التنمية الأسرية لقيادة قضية تمكين المرأة الإماراتية.
واستعرض اللقاء مساهمات الاتحاد النسائي العام منذ تأسيسه في خلق الفرص وتمكين المرأة في الدولة.
كما استعرض الوفد البرامج والمشاريع الرائدة التي أطلقها الاتحاد النسائي العام، تماشياً مع رؤية الإمارات 2021 والرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030، بهدف تفعيل دور المرأة وتمكينها اقتصادياً، أبرزها “ “متجري” مشروع متجر الأسر المنتجة الذي أطلقه الاتحاد تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”.
وزار الوفد المدعو قاعة الجوهرة التي تمثل مبنى استثنائيا تم إنشاؤه عام 1999 ليجمع بين إنجازات رائدة العمل النسائي سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك. وتضم القاعة جوائز ودروع وأوسمة وأوسمة تقدير من الشيوخ والملوك ورؤساء الدول وشخصيات عالمية بارزة، فضلاً عن المنظمات الدولية والإقليمية والمحلية، تقديراً وعرفاناً لدور سموها في تعزيز وتمكين المرأة. ومناصرة قضاياهم المحلية والعربية والإقليمية والدولية، إضافة إلى مساهمات سموه الإنسانية والخيرية العديدة حول العالم ودوره الرائد في مناصرة قضايا الأمومة والطفولة والقضايا الإنسانية والعمل الخيري والثقافي والاجتماعي. . .
كما تضمن برنامج الجولة المعرض الدائم التابع لإدارة التراث والصناعات المنزلية بالاتحاد النسائي العام، والذي أقيم تحت رعاية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، والذي يعد معرضاً متحف مصغر يصور الحياة في دولة الإمارات قبل وصول النفط في البيئة والبرية والبيئة الساحلية والبيئة الزراعية، ويعرض الحرف النسائية التقليدية والزواج الإماراتي وطقوسه المميزة، كما يتضمن قسماً عن الطب الشعبي. . (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى