أخبار العالم

يخدعانه ويستوليان على 9 آلاف درهم

دبي: محمد ياسين
استولى شخص من جنسية عربية برفقة آخر من جنسية أخرى على مبلغ 9000 درهم من مواطن خليجي، بعد أن خدعه بإنشاء موقف خاص للمركبات بمنزله.
أدانت محكمة الجرائم والمخالفات في دبي المتهم الأول وقضت بحبسه حضورياً لمدة شهر، وإبعاده عن الدولة بعد أن قضى محكوميته، وتغريمه بالاشتراك مع المتهم الثاني مبلغ 9000 درهم.
وتحديداً، قدم رجل خليجي بلاغاً في يناير الماضي ادعى فيه أنه وقع ضحية عملية احتيال وخداع من قبل شخص اتفق معه على إنشاء مظلة مركبة داخل منزله. وقال المخبر إنه وافق على أن يكمل المدعى عليه المهمة. العمل مقابل 19 ألف درهم، لذلك طلب الأخير 9 آلاف مقدماً لبدء العمل وزوده برقم حساب لتحويل المبلغ إليه.
وتابع المخبر أنه قام بتحويل مبلغ 9000 درهم إلى حساب بنكي باسم المتهم الثاني بناء على طلب الأول من أجل استكمال العمل إلا أن الأخير تأخر في تنفيذ العمل وادعى أن الأموال قد تم تهريبها. ونقله بالخطأ إلى حساب آخر، وأنه لم يتسلم الأموال التي دفعها للصحفي لإبلاغ الشرطة بالحادثة.
وأفاد ضابط شرطة خلال التحقيق أن التحقيقات كشفت أن كلا المتهمين لهما سوابق جنائية بنفس الطريقة وأن هناك عدة شكاوى ضدهما بتهمة الاحتيال على أشخاص آخرين. وتم القبض على المتهم الأول لأنه نفى معرفته بالمبلغ أو استلامه. المال، إلا أن التحريات والرسائل بين الطرفين كشفت تورطه في الاحتيال على المتهم الثاني، وأدانته المحكمة وأصدرت القرار المذكور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى