أخبار العالم

تعرف إلى سن الطفل المخالف الذي يجب مراجعته لمركز العوير؟

دبي: سمية سعد

يتساءل البعض ما هو عمر الأطفال الجانحين الذين يجب إحضارهم إلى مركز تسوية الأوضاع في العوير؟
يجيب على السؤال عبدالله عتيق، نائب المدير العام لشؤون التحقيق في قطاع تتبع المخالفين في إقامة دبي.
وأكد أنه يمكن للأطفال دون سن 15 عامًا التوجه إلى مركز تسوية أوضاع المجرمين ويمكن لرب الأسرة اتخاذ الخطوات نيابة عنهم، بينما يمكن لمن هم فوق 15 عامًا التوجه إلى رب الأسرة.
وأضاف أنه يستثنى الأطفال أقل من 15 سنة من الطباعة العشرية، بينما يسمح لمن هم فوق 15 سنة بالطباعة العشرية.
وفيما يتعلق بالولادات، أكد أنه في حالة الأطفال حديثي الولادة داخل الدولة، يجب أن يكون لدى المولود وثيقة سفر حتى يتمكن من مغادرة البلاد.
ونوه إلى أن هناك خدمة إصدار تصريح خروج من الدولة لمخالفي قوانين الدخول والإقامة في الدولة والتي تشمل: تعبئة البيانات، إرفاق المستندات المطلوبة، دفع الرسم، تقييم الخدمة واستلامها المعاملة عن طريق البريد الإلكتروني للعملاء.
وحدد، فيما يتعلق بالمواليد في الدولة، أنه في حالة المغادرة يتم إنشاء رقم موحد وإصدار إذن مغادرة مع الإعفاء من الغرامة من الأجهزة التنفيذية، بناء على طلب من النظام الذكي، بناء على طلب من النظام الذكي. جواز سفر أو وثيقة سفر.
في حال تغيير وضع المولود يتم الإعفاء من الغرامات بناء على طلب مقدم إلى نظام تثبيت الإقامة الذكي تحت كفالة رب الأسرة أو صاحب العمل والضامن، على أن تتم معالجة الطلب في نظام ذكي من قبل الخدمات التنفيذية.
وأوضح أنه يُسمح أيضاً للأطفال العنيفين بمغادرة البلاد مع ذويهم، بمجرد تسوية وضعهم، دون تأشيرة تحرمهم من دخول البلاد.
وأكد أن هذا التأخير يشكل فرصة ثمينة لتسوية الوضع القانوني وتجنب الغرامات والعقوبات، ما يسهم في استقرار الأفراد وأسرهم في الدولة.
ودعا الأسر التي يخالف أبناؤها قانون دخول وإقامة الأجانب في الإمارات إلى المبادرة والاستفادة من فترة السماح الممنوحة لهم لتغيير أوضاعهم، قبل انتهائها في 31 أكتوبر 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى