أخبار العالم

ترامب يتقدم على هاريس في التعامل مع حربي أوكرانيا وغزة

واشنطن – رويترز
أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة وول ستريت جورنال في سبع ولايات متأرجحة أن الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب يتفوق على نائبة الرئيس الديمقراطية كاملا هاريس من حيث تحسن تعامل الولايات المتحدة مع ملفات الحرب في أوكرانيا والشرق الأوسط.
7 ولايات
وفيما يتعلق بالدعم الإجمالي، أظهر الاستطلاع الذي صدر يوم الجمعة تعادل هاريس وترامب في الولايات السبع التي يمكن أن تقرر نتيجة الانتخابات الرئاسية في نوفمبر. وأظهر الاستطلاع تقدم هاريس بنقطتين مئويتين في أريزونا وجورجيا وميشيغان، بينما يتقدم ترامب بست نقاط في نيفادا ونقطة واحدة في بنسلفانيا. الاثنان مرتبطان في نورث كارولينا وويسكونسن. تم إجراء الاستطلاع، الذي شمل 600 ناخب مسجل في كل ولاية، في الفترة من 28 سبتمبر إلى 8 أكتوبر، بهامش خطأ قدره أربع نقاط مئوية في كل ولاية.
ترامب يقود هاريس
وتعكس النتائج المتقاربة استطلاعات رأي أخرى تشير إلى منافسة شديدة بينهما قبل انتخابات 5 نوفمبر، وسط مخاوف بين الأمريكيين بشأن الاقتصاد والهجرة وحقوق المرأة والقيم الديمقراطية في البلاد. وأظهر استطلاع أجرته رويترز/إبسوس قبل بضعة أيام أن ترامب وهاريس يخوضان سباقا متقاربا على المستوى الوطني، مع تقدم هاريس بفارق ضئيل، 46% مقابل 43%. ووفقا لاستطلاع أجرته صحيفة وول ستريت جورنال، تقدم ترامب على هاريس في سبع ولايات رئيسية بنسبة 50% إلى 39% فيما يتعلق بالقدرة على التعامل بشكل أفضل مع حرب روسيا في أوكرانيا، كما تقدم ترامب بنسبة 48% إلى 33% في الولايات المتحدة. إدارة الحرب في أوكرانيا. الحرب بين إسرائيل وحماس. وأظهر الاستطلاع أيضا زيادة الدعم لترامب في مجالي الاقتصاد والهجرة، بينما تفوقت هاريس في قضايا الإسكان والرعاية الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى