أخبار العالم

أبوظبي تستضيف الاجتماع العالمي لفرق الطوارئ الطبية نوفمبر المقبل

أبوظبي/ وام
تستعد دائرة الصحة أبوظبي لاستضافة الدورة السادسة لاجتماع فريق الطوارئ الطبي العالمي لمنظمة الصحة العالمية خلال الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر في فندق كونراد الاتحاد وأبراج الإقامة في العاصمة أبوظبي.
وتشهد أبوظبي توافد ومشاركة منظمات صحية عالمية من 110 دول لاستعراض وتبادل المعرفة وإثراء الحوارات البناءة حول القضايا الصحية العالمية الأكثر إلحاحاً والمساهمة في تحقيق أهداف الاستراتيجية فرق الطوارئ الطبية 2030.
ويعد الاجتماع منصة للكشف عن أحدث الأبحاث والابتكارات في أنظمة وقدرات التأهب لحالات الطوارئ لتحسين الاستجابة السريعة والفعالة لحالات الطوارئ الصحية على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.
فرق الطوارئ الطبية هي مجموعة تنظمها وتقودها منظمة الصحة العالمية وتضم متخصصين في الرعاية الصحية يقدمون الرعاية الأساسية المنقذة للحياة للمرضى وأفراد المجتمع المتضررين من الكوارث والأوبئة والنزاعات المسلحة والأزمات الصحية الأخرى.
وسيشهد الحدث ورش عمل وعروض تقديمية يقدمها فريق من الخبراء، بالإضافة إلى جلسات حوار رفيعة المستوى وعروض تقديمية تركز على إطار التأهب والاستجابة والمرونة في حالات الطوارئ الصحية.
وتوفر دورة هذا العام منصة لجميع الشركاء لاستعراض الإنجازات المنصوص عليها في الاستراتيجية، وتبادل وتبادل المعرفة والأبحاث، وحشد جهود العمل الجماعي لتحقيق أهداف الاستراتيجية.
وقالت الدكتورة نورة خميس الغيثي، وكيل دائرة الصحة في أبوظبي، إن الاجتماع العالمي لفرق الطوارئ الطبية يعد حدثاً مهماً ضمن أجندة الرعاية الصحية العالمية، لأنه يهدف إلى التأكد من جاهزية النظم الصحية المحيطة. العالم لحالات الطوارئ، مشيراً إلى أن استضافة أبوظبي للدورة السادسة لهذا الحدث المرموق، ما يؤكد مكانتها المتنامية كوجهة عالمية لأهم الأحداث الصحية العالمية، كما تهدف إلى تقديم دعمها الكامل لنجاح انعقاد هذا الحدث. هذا الحدث. اللقاء، وإثراء تبادل المعرفة والخبرات بين مختلف الأطراف المشاركة.
وأعربت عن تطلعها إلى اغتنام الفرصة لتسليط الضوء على درجة الجاهزية العالية التي تتمتع بها الإمارة للاستجابة لمختلف حالات الطوارئ والأزمات والعمل مع مختلف الشركاء لتحقيق أهداف الحدث وتعزيز قدرات الفرق الطبية وخدمات الطوارئ من جميع أنحاء العالم. العالم.
وأكدت نورة الغيثي حرص وزارة الصحة على التعامل بشكل استباقي مع الحالات الطارئة الناشئة من خلال الاستمرار في استخدام التقنيات المتطورة وصقل مهارات الكوادر العاملة واستباق التحديات.
وحققت أبوظبي العديد من الإنجازات المميزة في إنشاء بنية تحتية متطورة لطب الطوارئ تتمتع بقدرات كبيرة على الاستجابة العاجلة والفعالة للأزمات الصحية مثل الأوبئة والكوارث الطبيعية. وقد أنشأ القسم أربعة فرق متخصصة في طب الطوارئ في الإمارة لإدارة عمليات خط المساعدة للاحتياجات النفسية. دعم وتطهير وإدارة المواد الخطرة. الأمراض المعدية والأوبئة والإصابات، والذي ينبع من التزامها بإنشاء نظام رعاية صحية رائد وذكي يعتمد على المرونة والابتكار.
قالت الدكتورة نادرة أمير أوغلو، مديرة إدارة تعزيز التأهب للطوارئ الصحية في المدن والمناطق الحضرية بمنظمة الصحة العالمية، إن اجتماع فريق الطوارئ الطبي العالمي التابع للمنظمة ومنتدى الصحة العالمي هو الحدث الأكثر أهمية للشبكة المتنامية من فرق الطوارئ الطبية حول العالم. . العالم وشركائه، لأن توفير منصة للعمل الجماعي وتوحيد الجهود يساعد على تعزيز قدرات الفرق الطبية عالميًا وقدراتها على الاستجابة السريعة لعالم أكثر استعدادًا للاستجابة لحالات الطوارئ في مواجهة تزايد وتيرة وتعقيد الأحداث العامة الطوارئ الصحية. ومع ذلك، بما في ذلك تلك المتعلقة بتغير المناخ، أصبحت مسألة تعزيز التأهب والاستجابة والمرونة لمختلف حالات الطوارئ الصحية أكثر أهمية من أي وقت مضى.
وأضافت أن هذا الاجتماع العالمي في أبوظبي يعد الأول من نوعه في المنطقة ويمثل فرصة فريدة لتسليط الضوء على الابتكارات والخطوات العملية ونطاق التعاون اللازم لتحقيق أهداف استراتيجية 2030 للفرق الطبية الطارئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى