أخبار العالم

لبنان يطالب العالم بالضغط على إسرائيل لتنفيذ القرار 1701

بيروت- وام
دعا وزير الدفاع اللبناني موريس سليم المجتمع الدولي إلى ممارسة ضغوط قوية على إسرائيل لإجبارها على تنفيذ القرار 1701 ووقف عدوانها على لبنان.
وقال سليم، في تصريحات نقلتها الوكالة الوطنية للصحافة اللبنانية، إن مطالبة لبنان بوقف إطلاق النار والتزامه بتنفيذ القرار 1701 بكافة جوانبه يؤكدان مرة أخرى أن لبنان لا يسعى إلى الحرب، لكنه في المقابل لا يسعى إليها. قبول ذلك. استمرار الاعتداءات الإجرامية الإسرائيلية التي تستهدف الأبرياء في عدة مناطق.
وأوضح أن إسرائيل لم تلتزم قط بالقرار الدولي 1701 منذ صدوره عام 2006، حيث تجاوزت الانتهاكات الإسرائيلية 35 ألف انتهاك بري وبحري وجوي، مؤكدا أن إسرائيل هي من ينتهك الإرادة الدولية التي يجسدها هذا القرار.
واستنكر وزير الدفاع اللبناني بشدة هجمات حفظ السلام ضد القوات الدولية العاملة في الجنوب، معتبرا أن هذه الهجمات تشير إلى تجاهل إسرائيل للقرارات الدولية والمهام السلمية لليونيفيل، الأمر الذي يفضح مرة أخرى حقيقة رفض إسرائيل للسلام والاستقرار في البلاد. . المنطقة بأكملها.
ويتعرض لبنان لقصف إسرائيلي مكثف، خلف آلاف القتلى والجرحى، بالإضافة إلى دمار كبير في المباني، مما أجبر أكثر من مليون من سكان المناطق المستهدفة على الفرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى