أخبار العالم

صدمة تعمّ أرجاء فلوريدا مع مرور الإعصار ميلتون

وأحدث إعصار ميلتون صدمة في المناطق المتضررة وسجلت السلطات الأمريكية ما لا يقل عن 14 حالة وفاة جراء الإعصار، إضافة إلى إحداث دمار هائل في المنشآت والمنازل وإلغاء آلاف الرحلات الجوية في ولاية فلوريدا.
وذكرت وسائل إعلام محلية، بينها واشنطن بوست وإن بي سي، أن حصيلة القتلى التي أعلنتها السلطات جراء الإعصار وصلت إلى 14 شخصا، بينهم 6 قتلى في مقاطعة سانت لوسي، على ساحل المحيط الأطلسي بالولاية.
كما دمر الإعصار أسطح المنشآت والمباني وتسبب في اصطدام رافعة بناء ضخمة بمبنى ضخم في سان بطرسبرغ، إضافة إلى تدمير منازل وغمر طرق في مناطق واسعة من فلوريدا، فيما ترك نحو 3 ملايين شخص بدون كهرباء. في الولاية، بحسب الصحيفة الأميركية.
وتسبب الإعصار في إلغاء آلاف الرحلات الجوية من وإلى الولايات المتحدة هذا الأسبوع، بعد أن اجتاح خليج المكسيك وولاية فلوريدا، وتسبب في إغلاق العديد من المطارات.
وألغت شركات الطيران في أنحاء مختلفة من البلاد رحلاتها بسبب الإعصار، وذكرت وكالة أسوشيتد برس أنه تم إلغاء أكثر من 2250 رحلة جوية أمريكية حتى منتصف نهار الخميس، بعد 1970 رحلة يوم الأربعاء. وتحرك الإعصار باتجاه المحيط الأطلسي يوم الأربعاء بعد أن أحدث أضرارا في جنوب شرق الولايات المتحدة وأجزاء من كوبا.
اجتاح إعصار ميلتون ساحل فلوريدا مساء الأربعاء، مصحوبًا برياح قوية وأمطار غزيرة وفيضانات مفاجئة، إيذانًا ببداية ليلة طويلة وصعبة للغاية لسكان المنطقة التي ضربها إعصار مدمر آخر قبل أسبوعين فقط.
ولا تزال المخاطر قائمة حيث يشير المسؤولون إلى تحذيرات من ارتفاع منسوب المياه عبر جزء كبير من الساحل الشرقي الأوسط لفلوريدا ثم إلى جورجيا في الشمال، على سبيل المثال، بالإضافة إلى تحذيرات من وصول عاصفة استوائية إلى جنوب كارولينا.
وصل إعصار ميلتون بعد أسبوعين فقط من الإعصار المدمر هيلين، الذي ضرب فلوريدا وغيرها من الولايات الجنوبية الشرقية، مما تسبب في دمار هائل وخسائر فادحة في الأرواح. وحتى صباح الخميس، انخفض تصنيف ميلتون إلى الفئة الأولى على مقياس مكون من خمس فئات، لكن مركز الأعاصير الأمريكي لا يزال يعتبره “قويا”. وحذر الرئيس الأميركي جو بايدن مساء الأربعاء من أن ميلتون قد يصبح “أحد أكثر الأعاصير تدميرا منذ قرن في فلوريدا (وكالات)”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى