أخبار العالم

ترامب يطالب بطائرات ومركبات عسكرية لحمايته وتأمينه

ذكرت صحيفتا نيويورك تايمز وواشنطن بوست، أمس الجمعة، أن حملة الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب طلبت استخدام طائرات ومركبات عسكرية لحماية الرئيس الأميركي السابق خلال حملته الانتخابية، فيما كثف ترامب هجماته. على منافسته الديمقراطية كامالا هاريس في مسعى للتعبئة… ودعم قاعدته قبل أيام قليلة من يوم الانتخابات.
وكشفت رسائل البريد الإلكتروني التي اطلعت عليها صحيفة واشنطن بوست وأشخاص مطلعون على الأمر، أن حملة ترامب طلبت دعما عسكريا غير مسبوق لحمايته في الأسابيع الأخيرة من الحملة الانتخابية، بما في ذلك استخدام الطائرات العسكرية والمركبات المدرعة. وتضمنت هذه الإجراءات أيضًا تمديد القيود الجوية. على مساكنه وتجمعاته ووضع الزجاج الباليستي في سبع ولايات متأرجحة.
في المقابل، صعّد ترامب هجماته على منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، في مسعى لحشد الدعم من قاعدته قبل أيام من الانتخابات. وعلى مدار شهر، كتب ترامب أكثر من ألف رسالة على موقع التواصل الاجتماعي الخاص به “تروث سوشال”. “، حيث هاجم أكثر من ثلثهم هاريس. ويعتقد الباحثون أنها تحتوي على الكثير من المعلومات المضللة وتؤجج غضب قاعدته الأكثر تطرفا.
وعدد متابعي ترامب أقل بكثير من متابعيه على حسابه على تويتر، الذي يسمى الآن “X”، والذي تم منعه مؤقتًا من استخدامه بعد أن هاجم أنصاره مبنى الكابيتول في 6 يناير 2021 لمنع المصادقة على نتائج الانتخابات التي فاز بها الديمقراطي. جو بايدن.
لكن تواتر منشوراته على مدوناته يبقى منتظما، أكثر من 30 مرة يوميا في المتوسط ​​خلال شهر أيلول/سبتمبر، وغالبا ما تنشر في وقت متأخر من الليل، بحسب تحليل أجرته وكالة فرانس برس.
يمكنك قراءة مقالات تصف هاريس بأنه “مذنب بارتكاب جرائم” و”يجب ترحيله أو محاكمته”، مع الحفاظ على مستوى العنف العالي الذي يظهره في خطاباته واجتماعاته. ولا يتردد ترامب في وصف منافسه بأنه “مجنون” أو “مختل عقليا” أو في دفع الأموال لمؤيديه.
كما يتوعد أنصاره في حال فوزه بـ”معاقبة شديدة” من “غشوا” خلال انتخابات 2020 التي لم يعترف بنتائجها أبدا، كما يواصل التشكيك في إجراءات تنظيم انتخابات 2024. .
وإذا كانت المرشحة الديموقراطية تتجاهل معظم هذه الإهانات والتهجمات، فإنها تفضل إثارة غرور خصمها من خلال وصفه بأنه “غريب الأطوار” أو من خلال التشكيك في عدد المؤيدين الحاضرين في تجمعاتها الانتخابية.
لكن حملته لا تتردد في التنديد بكل معلومة كاذبة ينشرها.
من جهة أخرى، تهدد تصريحات المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس جي دي فانس، التي أشار فيها إلى ممارسة الرئيس السابق “الدبلوماسية” مع نظيره الروسي بوتين، بعد تركه منصبه، بفرض مخالفة للقانون على الجمهوريين. حزب. المرشح، بحسب ما نقلت صحيفة واشنطن بوست.
وقال الكاتب والصحفي بوب وودوارد في كتابه الجديد «الحرب» الذي سينشر هذا الشهر، إن ترامب تحدث مع الرئيس الروسي سبع مرات منذ مغادرته المكتب البيضاوي في 20 يناير 2021. وعلق دي فانس على كلام الكاتب مزاعم قائلاً: “حتى لو كان هذا صحيحاً”، فهل هناك مشكلة في التحدث إلى زعماء العالم؟ لا. هل هناك أي خطأ في ممارسة الدبلوماسية؟
واعتبرت صحيفة “واشنطن بوست” كل هذه الأسئلة “مشروعة”، خاصة في ظل “العلاقة المتباينة” بين ترامب وبوتين، مشيرة إلى أن دي فانس أوضح أهمية هذه الأسئلة “عن غير قصد”، ما يشير إلى “انتهاك محتمل للقانون” الذي يرتكبه ترامب. تواجه. مسؤول سابق مثل ترامب يشارك في ممارسات دبلوماسية سرية مع بوتين.
وترى الصحيفة أن هناك فرقا بين حديث ترامب مع بوتين وبين المحادثة التي تتضمن مصطلح “الدبلوماسية” الذي يستخدمه دي فانس، موضحة أن محادثة الرئيس السابق مع بوتين يمكن أن تكون “مخالفة للقانون”. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى