أخبار العالم

الإمارات ترسل طائرة مساعدات تاسعة إلى لبنان

أرسلت الإمارات طائرة محملة بـ 37 طنا من الإمدادات المخصصة للأطفال والنساء لدعم الأشقاء اللبنانيين ضمن حملة “الإمارات معك يا لبنان”. وتأتي هذه الطائرة التاسعة ضمن المساعدات التي أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بإرسالها إلى لبنان الشقيق، وبمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان. بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، تحت إشراف سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مكتب الرئاسة لشؤون التنمية والأسرة. الشهداء، رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، تضامناً مع الشعب اللبناني الشقيق في مواجهة الظروف الإنسانية الصعبة التي يمر بها.
وأكدت ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي عضو مجلس الشؤون الإنسانية الدولية أن هذه المساعدة تأتي انسجاماً مع النهج الراسخ والاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. . بن زايد آل نهيان، نحو الاستجابة العاجلة لمثل هذه الظروف الإنسانية الصعبة والاحتياجات العاجلة. وأضافت: «تعكس هذه المساعدة دعم الإمارات القوي والمستمر للشعب اللبناني الشقيق، انطلاقاً من رسالة الدولة بتعزيز الأمن والاستقرار الدوليين». »

صورة

كما أكد التزام دولة الإمارات بتسريع التعافي السريع للأشخاص والمجتمعات المتضررة من الأزمات الإنسانية، وخاصة الفئات الأكثر ضعفاً.
ومنذ إطلاق حملة “الإمارات معك يا لبنان” بلغ إجمالي المساعدات التي قدمتها الإمارات إلى لبنان 375 طناً من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والمواد الإيوائية واحتياجات الأطفال.
وفي 30 ايلول/سبتمبر، أمر صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، بمنح مساعدات انسانية بقيمة 100 مليون دولار لمساعدة الشعب اللبناني. كما أمر سموه بتقديم مساعدات عاجلة إلى لبنان بقيمة 30 مليون دولار. لبنانيون نازحون في الجمهورية العربية السورية.
سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية تبرعت بمبلغ 20 مليون دولار لـ«الإمارات العربية المتحدة» معك يا لبنان”.
انطلقت، أمس الجمعة، تغطية خاصة لدعم حملة إغاثة لبنان «الإمارات معك يا لبنان»، تتضمن بثاً مباشراً موحداً على «شبكة أبوظبي للإعلام» و«دبي للإعلام» و«إذاعة وتلفزيون الشارقة». الهيئة” من الساعة الثانية بعد الظهر، بإشراف المجلس الإنساني الدولي.
وتمثل حملة «الإمارات معك يا لبنان»، التي تبدأ الثلاثاء وتستمر حتى 21 أكتوبر/تشرين الأول، خطوة جديدة في المسار التاريخي والنهج المتماسك لدولة الإمارات قادتها وشعبها للوقوف إلى جانب لبنان. مراحلها، خاصة خلال حالات الطوارئ والأزمات التي تتعرض لها منذ أكثر من خمسة عقود.

صورة
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى