أخبار العالم

الحكومة البريطانية تكرّم «دفاع مدني دبي» لجهوده المبتكرة

دبي: “الخليج”
أعلنت الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، عن تكريمها من قبل الحكومة البريطانية، تقديراً لجهودها في استخدام برامج الذكاء الاصطناعي المبتكرة للحد من الحرائق عالمياً وتقليل نسبة الانبعاثات الكربونية الناتجة عن الحرائق.
وجاء هذا التكريم على هامش مشاركة فريق الدفاع المدني بدبي في معسكر لارك هيل بالمملكة المتحدة، حيث قدموا عدداً من التجارب الناجحة في مجال الذكاء الاصطناعي وتبادلوا عدداً من التجارب والمبادرات الهادفة إلى استغلال العلوم التقدم. في مجال الأمن والسلامة والتي كانت في مجملها نتيجة خلوة الذكاء الاصطناعي في دبي.
هنأت الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، المقدم الدكتور عيسى أحمد المطوع، المدير التنفيذي لدفاع مدني دبي للذكاء الاصطناعي، بمناسبة تعيينه عضواً في المجلس الوطني لرؤساء الإطفاء في المملكة المتحدة، كأول عضو دولي. للانضمام إلى مجلس الإدارة.
حصل فريق الدفاع المدني بدبي مؤخراً على جائزة من الهيئة الوطنية للحماية من الحرائق، الأكبر عالمياً في مجال مكافحة الحرائق، ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، عن برنامج التأهب البيئي الخاص به كأفضل برنامج على مستوى العالم يهدف إلى الحد من حوادث الحرائق من خلال نظام التي تعتمد أدوات الذكاء الاصطناعي لحماية الأرواح والممتلكات، كما تم اختيار المقدم الدكتور عيسى المطوع رئيساً لوحدة مؤشرات حوادث الحرائق العالمية ورئيساً لمراكز الأبحاث ضمن التحالف العالمي لخفض الكربون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى