أخبار العالم

30 ألفاً يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى

فرض جيش الاحتلال الإسرائيلي قيودًا على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة. وأقامت قوات الاحتلال حواجزها في شوارع المدينة، ونشرت قواتها على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، ومنعت مئات الشبان من دخول المسجد الأقصى. وهاجمتهم القوات واعتدت عليهم بالضرب، ودفعتهم إلى أبواب المسجد الأقصى. وتمركزت القوات على طريق باب الأسباط، فيما كان 30 ألفاً فقط من المصلين يؤدون صلاة الجمعة. في الأقصى بسبب القيود المفروضة وتعزيز الإجراءات المتخذة على أبواب المسجد والبلدة القديمة.
منعت قوات الاحتلال صلاة الجمعة في الحرم الإبراهيمي بالخليل، واعتقلت فلسطينيين قرب حاجز ترقوميا العسكري، غرب الخليل. مستوطنون من مستوطنة حومش يقطعون عشر أشجار زيتون مثمرة في جبع جنوب الخليل واقتحمت قوات الاحتلال قرية بدرس شرق رام الله، وأطلقت النار في الهواء لترويع المزارعين. واقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر قدوم، شرق قلقيلية، واعتدت على أربعة شبان، واعتقلت خامساً، وأحالته للتحقيق. محتواها.
أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الجمعة، أنه قتل عنصرين مسلحين، أحدهما قيادي في حركة الجهاد، في مخيم نور شمس للاجئين في طولكرم بالضفة الغربية المحتلة. وقال الجيش في بيان: “طائرة. وأضاف: “هاجم منطقة طولكرم وقضى على محمد عبد الله زعيم تنظيم الجهاد في مخيم نور شمس”، مشيراً إلى أنه قتل أيضاً شخصاً آخر، مشيراً في بيان إلى أن القتيلين هما “محمد إياد محمد عبد الله (20 عاماً)”. ع) وعوض جميل صقر عمر (31 عاما)”، استشهدا “عقب تفجيرات الاحتلال قرب مخيم نور شمس في طولكرم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى