أخبار العالم

جامعة بليخانوف الروسية تفتتح مقرها الإقليمي في دبي

أعلنت جامعة بليخانوف الروسية للاقتصاد عن افتتاح حرمها الجامعي الجديد في مجمع دبي للمعرفة، الوجهة الرائدة في المنطقة للتعلم مدى الحياة، وذلك ضمن خططها التوسعية الطموحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
حضر حفل الافتتاح الذي أقيم أول من أمس في مجمع دبي للمعرفة، أحد مجمعات الأعمال العشرة المتخصصة التابعة لمجموعة تيكوم في دبي، الشيخة مريم بنت محمد بن أحمد آل مكتوم، رئيسة مركز أمنيات لريادة الأعمال. رعاية أصحاب الهمم في دبي، وتيمور زابيروف، سفير روسيا الاتحادية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وأوليج فومين، القنصل العام في دبي والإمارات الشمالية.
وجرى الحفل بحضور أوديس بايسلطانوف النائب الأول لوزير الرياضة في روسيا الاتحادية، وأندريه تيريخين الممثل التجاري لروسيا الاتحادية في الدولة، وأحمد الزرعوني نائب رئيس شركة دبي للاستثمار، وإيفان لوبانوف رئيس الشركة. جامعة بليخانوف الروسية للاقتصاد، وعمار المالك، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم – القطاع التجاري، ومروان عبد العزيز جناحي، نائب أول للرئيس لمجموعة تيكوم – مجمع دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمية العالمية، وغريغوري فيليكيخ، نائب مدير مؤسسة روس كونغرس.
ويعكس افتتاح الجامعة الروسية الجديدة قدرة دبي على استقطاب الطلاب من مختلف أنحاء العالم، مما يرسخ مكانتها الرائدة كوجهة عالمية للتعليم العالي.
وتعتزم الجامعة، المصنفة ضمن أفضل 150 جامعة في مجال الاقتصاد والاقتصاد القياسي بحسب تصنيفات جامعة كيو إس العالمية لعام 2023، التعاون بشكل فعال مع قادة قطاع التعليم في المنطقة منذ مقرها الجديد الواقع في مجمع دبي للمعرفة. مما يساهم في تعزيز العلاقات القائمة بين… دولة الإمارات العربية المتحدة وشركائها العالميين.
وأعرب إيفان لوبانوف عميد جامعة بليخانوف في موسكو عن شكره لدولة الإمارات على دعمها المستمر خلال مراحل المشروع، مشيراً إلى جهود هيئة التدريس المتميزة في جامعة بليخانوف التي تضم نخبة من المتخصصين ذوي الخبرة الدولية الواسعة (وام). )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى