أخبار العالم

«اليونيسف» و«الصحة العالمية» تشيدان بدعم الإمارات للصحة النفسية

انعقد منتدى فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة حول الصحة النفسية، أمس الخميس، تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى. للأمومة والطفولة، عرضت الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رسائل منظمة اليونيسف ومنظمة الدعم الصحي العالمي للصحة النفسية.
شارك الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، وكاثرين راسل، المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، في رسائل مسجلة مسبقاً تسلط الضوء على أهمية معالجة قضايا الصحة العقلية للأطفال والمراهقين ومقدمي الرعاية. وأشاد بدور الإمارات في هذا المجال.
من جانبها أشادت كاثرين راسل في كلمتها بالدور القيادي لدولة الإمارات في تطوير حلول مبتكرة لدعم الصحة النفسية للأطفال والشباب، وأشادت بجهود الدولة في تنفيذ برنامج الإسعافات الأولية النفسية الذي أصدرته منظمة اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية. تمرين. البرامج الرامية إلى تعزيز القدرات المحلية.
وقالت إن منظومة الابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة تتمتع بقدرة فريدة على توسيع نطاق الحلول الصديقة للأطفال والشباب على مستوى العالم، ويمثل المنتدى خطوة حاسمة في تعزيز المبادرات المتعلقة بالصحة العقلية للأطفال ومقدمي الرعاية.
من جانبه أكد الدكتور تيدروس الحاجة الملحة إلى دعم شامل في مجال الصحة النفسية لمقدمي الرعاية، وخاصة الأمهات، مسلطاً الضوء على جهود دولة الإمارات في هذا السياق. وقال: لا صحة بدون صحة نفسية. إن دعم مقدمي الرعاية هو المفتاح لكسر الحلقة المفرغة وتحسين صحة الأسر. »
وأضاف: “إن إهمال الصحة النفسية للأمهات خلال فترة ما حول الولادة يمكن أن يؤدي إلى تحديات كبيرة في نمو الأطفال. »
وسيعود منتدى فاطمة بنت مبارك عام 2024، بعد النجاح الكبير الذي حققه المنتدى الأول عام 2016، ليركز على موضوع “الصحة النفسية والسلامة النفسية والاجتماعية”. وينظمه المجلس الأعلى للأمومة والطفولة. بتوجيهات من سمو الشيخة “أم الإمارات”، بهدف توفير منصة شاملة لمناقشة القضايا الملحة المتعلقة بالصحة النفسية للأطفال والأسر في دولة الإمارات وحول العالم.
ويتضمن الحدث سلسلة من ورش العمل والمناقشات في مجالات مختلفة تتعلق بالصحة النفسية للأطفال والمراهقين والأسرة.
ويسعى المنتدى إلى أن يكون منصة لتعزيز الشراكات المحلية والدولية، وتقديم الحلول المبنية على أفضل الممارسات العالمية، والحد من الوصمة المرتبطة بالصحة النفسية، وزيادة الوعي وخلق بيئة تمكينية تساعد على تعزيز الصحة النفسية الصحية في الإمارات وفي المجتمع العالمي. .
وتتوافق هذه الجهود مع رؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، التي تؤمن بأهمية دعم الأطفال، باعتبارهم مستقبل الوطن، لضمان حصولهم على الدعم اللازم للتنمية الصحية الشاملة (وام).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى