أخبار العالم

حمدان بن زايد: النخيل رمز تاريخي في بلادنا

زار سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، أمس، مهرجان ومزاد ليوا للرطب في دورته الثالثة، الذي يقام تحت رعاية سموه في مدينة زايد بمنطقة الظفرة. وتستمر فعالياته حتى 20 أكتوبر المقبل، بتنظيم من هيئة أبوظبي للتراث.
واطلع سموه خلال الزيارة على فعاليات المهرجان وسير المزادات والمزادات واستمع إلى شرح مختصر عن مسابقات المهرجان وآلية استقبال الطلبات ونظام الفرز وطبيعة عملية التحكيم . مما أدى إلى إعلان أسماء الفائزين.
وقال سمو الشيخ حمدان بن زايد عبر منصة «إكس»: «زرنا مهرجان ومزاد ليوا للتمور في دورته الثالثة في مدينة زايد بمنطقة الظفرة والذي أصبح خطوة مهمة في الحفاظ على تراثنا الثقافي والحضاري». . وتشكل أشجار النخيل رمزاً تاريخياً في بلادنا، ويحتفل المهرجان بجودة التمور الإماراتية وتنوعها، من خلال أنشطة تعزز الإنتاج المحلي وتدعم التنمية الزراعية، لتحقيق أمننا الغذائي المستدام.
وزار سموه بعض الأجنحة المشاركة في المهرجان، واطلع على المنتجات والخدمات المتعلقة بأشجار النخيل والصناعات المرتبطة بها، وما تقدمه من ابتكارات تساهم في تحسين الإنتاج الوطني.
وزار سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، خلال زيارته للمهرجان، قرية تمور المهرجان، حيث شاهد سموه جانباً من مزاد التمور الذي يقام يومياً.
وشملت جولة سموه قرية العسل التابعة للمهرجان.
وشملت الجولة القرية العراقية التي تمثل مشاركة جمهورية العراق في المهرجان كضيف شرف الدورة الثالثة.
كما زار سموه خلال جولته جناح مجالس أبوظبي، واطلع على الأدوار الاجتماعية المهمة التي تقوم بها المجالس، كما زار معرض الصور الخاص بمسابقة التصوير الفوتوغرافي في المهرجان، بالإضافة إلى معرض اللوحات الجميلة الذي يتضمن تطبيقات الرسم. مسابقة. وشملت زيارة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان جناح مشروع الغدير للحرف الإماراتية التابع لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وجناح جمعية الظفرة الخضراء، حيث تعرف على طبيعة مشاركتها في المهرجان و أدوارها في تحقيق مبادرة “ازرع الإمارات” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.
واختتمت سموها زيارتها بتفقد القرية التراثية المهرجانية التي تعرض سلع التراث الإماراتي وتضم ركنا للحرف النسائية التقليدية مثل صناعة البخور وتغليف الخوص ومواعيد التحضير وتمر الطبخ وتجفيف التمر وغيرها من الحرف المرتبطة بالتمور. وأشجار النخيل. كما تفقد سموه منطقة المأكولات التقليدية القائمة على التمر.
ورحب سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان باهتمام ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، للأنشطة التراثية التي تعزز مكانة التراث الوطني واستدامة الزراعة. القطاع على نهج الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله. وقال سموه إن مهرجان ومزاد ليوا للتمور يمثل قيم الهوية الوطنية، ويعزز نقل المعرفة الزراعية ويهدف إلى ترسيخ المكانة التاريخية للنخيل والحفاظ عليها، والحفاظ على التراث الحضاري الأقدم لشعب الدولة. الإمارات ونقلها إلى الأجيال المتعاقبة، ومساعدة أصحاب المزارع على تحقيق التنمية الزراعية وتعزيز منظومة الأمن الغذائي وتفعيل تحفيز النشاط الاقتصادي في منطقة الظفرة، إضافة إلى نشر ثقافة القطيفة لجودة الإنتاج بين المزارعين. . والمنتجين. وأعرب سموه عن سعادته بما شاهده من أنشطة ومشاركات متنوعة خلال الدورة الحالية للمهرجان، منوهاً بالمشاركة الكبيرة من المزارعين والجهات الحكومية وقطاع الأعمال وتعاونهم في إظهار فعاليات المهرجان بمستوى رفيع وتحقق مستوى رفيعاً. . درجة عالية من التميز.
وأشاد بجهود اللجنة المنظمة للمهرجان في تنظيم فعالياته وتهيئة أسباب نجاحه، مثمنا المشاركة الفعالة من المؤسسات والهيئات الحكومية والرسمية والخاصة وكافة الرعاة والداعمين للمهرجان ودورهم في دعم الجهود. . للحفاظ على التراث غير المادي.
رافق سموه خلال الزيارة الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان والشيخ راشد بن حمدان بن زايد آل نهيان والشيخ حمدان بن شخبوط بن نهيان آل نهيان واللواء فارس خلف المزروعي القائد العام لإمارة أبوظبي. . الشرطة رئيس هيئة أبوظبي للتراث والدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس أمناء هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ناصر محمد المنصوري وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة عبدالله مبارك المهيري مدير عام هيئة التراث بالإنابة وعبيد خلفان المزروعي مدير مهرجان ومزاد ليوا للرطب وعدد من المسؤولين من منطقة الظفرة. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى