أخبار العالم

«حفيت للقطارات» توقع عقداً مع «بروجريس ريل»

أعلنت شركة حفيت للقطارات، المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية العمانية الإماراتية، عن توقيع عقد مع شركة بروجريس ريل، إحدى شركات كاتربيلر، لتزويد أسطول القاطرات التابع للشبكة للشحن، والذي سيتم بموجبه تصميم وتصنيع 27 قاطرة حديثة من طراز SD70ACS خصيصًا. بما يتناسب مع الطبيعة الجغرافية والظروف المناخية للمنطقة، وفق أعلى المعايير العالمية للسلامة والأمن والاستدامة وحماية البيئة.
جاء ذلك خلال فعاليات النسخة الافتتاحية للمعرض والمؤتمر العالمي للسكك الحديدية والنقل والبنية التحتية (الريل العالمية) 2024 الذي اختتم فعالياته في أبوظبي.
وقال المهندس أحمد المساوة الهاشمي الرئيس التنفيذي لشركة قطار حفيت: «تأتي هذه الاتفاقية في إطار التزامنا بتصميم وتشغيل شبكة سكك حديدية متطورة مجهزة بأفضل أنواع القاطرات المخصصة للشحن وفق أعلى المعايير العالمية. المعايير. ونريد أيضًا مواءمة أسطول قاطرات الشبكة المشتركة مع معايير شبكة السكك الحديدية في دول مجلس التعاون الخليجي.
وقال جون نيومان، الرئيس التنفيذي لشركة بروجرس ريل: «تتمتع دول مجلس التعاون الخليجي بموقع جغرافي واقتصادي ومالي مهم على مستوى العالم، وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة مساهماً رئيسياً في تعزيز هذه المكانة وفي النمو المستمر للمنطقة. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى