أخبار العالم

4 قتلى في هجوم روسي على منطقة أوديسا بأوكرانيا

كييف-أ ف ب
أسفرت الضربات الروسية ليلاً على منطقة أوديسا في جنوب أوكرانيا عن مقتل أربعة أشخاص، بينهم فتاة، وإصابة عشرة آخرين، بحسب حاكم المنطقة.
واستهدفت روسيا منطقة أوديسا الساحلية في أوكرانيا خلال الحرب، حيث هاجمت سفن الشحن وصوامع الحبوب فيما تعتبره كييف محاولة لتدمير قدرتها التصديرية. وقال الحاكم الإقليمي أوليغ كيبر على وسائل التواصل الاجتماعي: “هاجم العدو منطقة أوديسا بالصواريخ الباليستية”. وقتل أربعة أشخاص بينهم فتاة.
وأشار إلى أن مبنى مكون من طابقين دمر في الهجوم وأن الضحايا بينهم امرأة تبلغ من العمر 43 عاما ورجل يبلغ من العمر 22 عاما وفتاة تبلغ من العمر 16 عاما. وأضاف كيبر أن “امرأة أخرى توفيت في المستشفى متأثرة بجراحها”، مضيفا أن عشرة أشخاص أصيبوا. ويظهر تسجيل فيديو من موقع الهجوم، وزعه المسعفون، رجال الإنقاذ وهم ينتشلون الجثث من تحت أنقاض مبنى مدمر.
وكثفت القوات الروسية في الآونة الأخيرة هجماتها على جنوب أوكرانيا، بما في ذلك تنفيذ ضربات ألحقت أضرارا بالسفن المدنية في موانئ منطقة أوديسا. وكانت أوكرانيا واحدة من أكبر مصدري الحبوب في العالم قبل الغزو الروسي في فبراير/شباط 2022، لكن الهجمات المتكررة على مينائها ومنشآت التخزين أدت إلى انخفاض إنتاجها بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى