أخبار العالم

بدء جمع المساعدات الإغاثية للبنان في مدينة إكسبو دبي غداً السبت

دبي – وام

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الدولة برعاية مجلس الوزراء وبإشراف سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس مكتب الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية فعاليات جمع المواد الإغاثية في إطار الجهود الإغاثية الوطنية، تنطلق غداً (السبت) حملة «الإمارات معك يا لبنان» في مركز اكسبو سيتي للمعارض بدبي، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً.
وتتولى دبي العطاء مسؤولية إدارة وتنظيم عملية جمع المساعدات الإنسانية، بمشاركة عدد من المتطوعين من مختلف جنسيات وشرائح المجتمع، بالتعاون والتنسيق مع الجهات والمؤسسات المانحة ورجال الأعمال في إمارة دبي، لتحقيق أهدافها. تحديد الأهداف. وتتمثل أهداف الحملة في التضامن الإنساني والتعاون الأخوي مع الشعب اللبناني الشقيق في ظل الظروف الصعبة الحالية والاحتياجات الإنسانية العاجلة والمعطيات الحالية.
ويأتي جمع المساعدات الإنسانية في مدينة إكسبو دبي ضمن الحملة العامة التي بدأت يوم الثلاثاء الماضي 8 أكتوبر وتستمر حتى الاثنين 21 أكتوبر، حيث قدمت دولة الإمارات حتى الآن 100 مليون دولار من المساعدات الطارئة، بما في ذلك تشغيل 9 مراكز. وطائرات إغاثية تحمل 375 طنا، حيث كانت تحتوي على 205 أطنان من الإمدادات الطبية والغذائية والمواد الإيوائية، و93 طنا من المواد الغذائية الإضافية و37 طنا من مؤن الأطفال والنساء، إضافة إلى مساعدات إغاثية بقيمة 30 مليون دولار للنازحين اللبنانيين في سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى