أخبار العالم

إيرادات «ويلز فارجو» الربعية تتراجع 2.3% إلى 20.37 مليار دولار

أعلن بنك ويلز فارجو يوم الجمعة عن انخفاض في أرباح وإيرادات الربع الثالث مقارنة بالعام الماضي، وسط انخفاض كبير في صافي دخل الفائدة.
أعلن البنك الذي يقع مقره في سان فرانسيسكو عن 11.69 مليار دولار من صافي دخل الفوائد، وهو مقياس رئيسي لمدى ربح البنك من الإقراض. ويمثل هذا الرقم انخفاضًا بنسبة 11٪ عن الربع نفسه من العام الماضي، وهو أقل من تقديرات FactSet البالغة 11.9 مليار دولار.
صافي الدخل
وانخفض صافي دخل ويلز إلى 5.11 مليار دولار، أو 1.42 دولار للسهم، في الربع الثالث من 5.77 مليار دولار، أو 1.48 دولار للسهم، في نفس الربع من العام الماضي. وانخفضت الإيرادات بنسبة 2.34٪ إلى 20.37 مليار دولار من 20.86 دولارًا قبل عام.
رسوم التمويل
وقال ويلز: “يرجع الانخفاض إلى ارتفاع تكاليف التمويل، على خلفية هجرة العملاء إلى منتجات الودائع ذات العائد المرتفع. »
وقال الرئيس التنفيذي تشارلز شارف في بيان: “إن ملف أرباحنا مختلف تمامًا عما كان عليه قبل خمس سنوات لأننا كنا نقوم باستثمارات استراتيجية في العديد من أعمالنا ونهمل التركيز على الأنشطة الأخرى أو بيعها”. »
وتابع: “تعد مصادر إيراداتنا أكثر تنوعًا، وقد نما دخل الرسوم بنسبة 16% في الأشهر التسعة الأولى من العام، وهو ما يعوض الرياح المعاكسة في صافي دخل الفوائد. »
وارتفعت أسهم البنك بنسبة 3% في تعاملات ما قبل السوق بعد النتائج.
وخصص البنك مبلغ 1.07 مليار دولار لمخصص خسائر الائتمان، والذي تضمن تخفيضاً طفيفاً في مخصص خسائر الائتمان.
أعاد ويلز شراء 3.5 مليار دولار من الأسهم العادية في الربع الثالث، ليصل إجمالي تسعة أشهر إلى أكثر من 15 مليار دولار، بزيادة قدرها 60٪ عن العام الماضي. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى