أخبار العالم

«سفن إكس» تطلق منصّة «وين» الرقمية للخدمات البريدية

أعلنت شركة 7X عن إطلاق صندوق البريد الرقمي “Win”، منصتها الرقمية التي تهدف إلى تطوير وتحسين الخدمة البريدية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
ويأتي إطلاق “وين” ضمن الجهود الوطنية لتحقيق التحول الرقمي وتقديم خدمات بريدية آمنة للأفراد ومختلف القطاعات، بما يلبي احتياجات المستخدمين.
وتتيح المنصة لجميع الأفراد والشركات الحصول على عنوان رقمي إماراتي دائم، مرتبط بعناوينهم الفعلية وموثق بهويتهم الوطنية أو السجل الاقتصادي الوطني.
وتضمن المنصة استلام الطرود المرسلة من الأفراد والشركات والجهات الحكومية، بالإضافة إلى استلام الرسائل والمستندات والفواتير من المرسلين الرسميين المعتمدين، مما يمنع التهديدات الإلكترونية، مثل التصيد الاحتيالي والرسائل غير المرغوب فيها ومحاولات الاحتيال.
آلية مبتكرة
وتساهم الآلية المبتكرة للمنصة في الحصول على عنوان فعلي لدى إحدى وكالات بريد الإمارات، أو في المراكز المعتمدة لاستلام وإرسال الطرود، أو في المنزل أو في المكتب، وذلك بفضل خدمات باقة منزلي.
وتم إطلاق المنصة خلال مؤتمر صحفي عقد في أبوظبي، حضره بدر سالم سلطان العلماء، رئيس مجلس إدارة شركة سفن والحكومة الرقمية، وعبدالله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي لشركة 7X، بالإضافة إلى العديد من المسؤولين.
اتفاقيتين للشراكة
وشهد المؤتمر الصحفي توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين شركة Seven
سبعة
وقال العلماء: إن إطلاق هذه المنصة يؤكد التزامنا بالمساهمة في تحقيق أهداف البرنامج الوطني للتحول الرقمي. ونسعى من خلال إطلاقه إلى تشكيل مستقبل متقدم للخدمات البريدية وتقديم خدمات رائدة تلبي احتياجات المستخدمين. الجيل المطلع على التقنيات الحديثة ومنصات التجارة الإلكترونية، بطريقة آمنة وفعالة، تماشياً مع رؤية الإمارات في بناء الحكومة الذكية.
تطور ملحوظ
وقال الكويت إنه مع إطلاق المنصة يشهد قطاع الاتصالات في دولة الإمارات تطوراً ملحوظاً. مؤكداً أن هذا الإنجاز يمثل نقلة نوعية في مجال الخدمات البريدية الرقمية والتزام الدولة بتبني أحدث التقنيات والحلول الذكية.
وقال الزرعوني إن إطلاق خدمة صندوق البريد الرقمي “وين” يعد خطوة مهمة نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات، في تعزيز التحول الرقمي وتبني الابتكارات التكنولوجية التي تساهم في رفع كفاءة العمل الحكومي.
وأضاف أن هذه الخدمة تعكس الالتزام بتوفير بيئة اتصالات رقمية آمنة وموثوقة، بما يتماشى مع أجندة الحكومة الرامية إلى القضاء على البيروقراطية، ورؤية دولة الإمارات لبناء حكومة رقمية مبتكرة وفعالة.
وقال الأشرم إن إطلاق صندوق البريد الرقمي لدولة الإمارات “وين” يستجيب للتطور التكنولوجي الذي يشهده العالم ويعكس الالتزام بتعزيز استخدام التقنيات المتطورة في كافة الخدمات.
وستعمل هذه الشراكات على تعزيز التعاون بين الأطراف المختلفة من خلال توفير شبكة اتصالات متكاملة تخدم المجتمع الإماراتي وتساعد في تعزيز جهود الدولة لتحقيق التقدم والنمو المستدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى