أخبار العالم

تفاهم بين «أكاديمية أبوظبي العالمي» و«فنتك» بالتكنولوجيا المالية

أعلن مركز أبحاث أكاديمية أبوظبي العالمية، اليوم الجمعة، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة Fintech Tuesdays، مما يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز ابتكارات التكنولوجيا المالية في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وتهدف الشراكة إلى تعزيز التعاون وتبادل المعرفة والخبرات والأبحاث والتدريب وتنظيم الفعاليات، مما يساعد على ترسيخ مكانة دولة الإمارات كمركز رائد في مجال التكنولوجيا المالية.
وبموجب المذكرة، سيتعاون الطرفان لتنفيذ سلسلة من المبادرات، بما في ذلك المشاريع البحثية المشتركة وورش العمل التي تركز على التكنولوجيا المالية، بالإضافة إلى فعاليات القيادة الفكرية المصممة لتوفير منصة تسمح لخبراء الصناعة بتبادل الأفكار والرؤى حول أهم المواضيع. . الاتجاهات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي و blockchain والتكنولوجيا التنظيمية.
توفر برامج التدريب محتوى متخصصًا لمساعدة مجتمع التكنولوجيا المالية والتكنولوجيا الرقمية على تعزيز جهود تطوير المهارات والتدريب، مما يضمن بناء قاعدة قوية من المواهب المحلية.
وقال جاسم المرزوقي، مدير أول الأكاديمية: «تؤكد هذه الشراكة التزام الأكاديمية القوي ببناء نظام قوي قائم على الابتكار لقطاع التكنولوجيا المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأضاف أن الأكاديمية تسعى من خلال هذا التعاون إلى توفير فرص استثنائية لتبادل المعرفة والخبرات والتدريب والبحث والتطوير، مما يمهد الطريق لتبني الجيل القادم من حلول التكنولوجيا المالية.
وقال أرجون فير سينغ، عضو المجلس الاستشاري لشركة Fintech Tuesdays: “يسعدنا الانضمام إلى هذا التحالف الاستراتيجي، حيث نعمل معًا لدفع الابتكار في قطاع التكنولوجيا المالية في المنطقة، مما يوفر فرصًا واعدة للشركات الناشئة والمستثمرين وصناع السياسات للتعاون. وتنمو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى