أخبار العالم

اندلاع حريق بناقلة تحمل 640 طناً من النفط قبالة سواحل ألمانيا

برلين – (أ ف ب)
قالت خدمات الطوارئ إن حريقا اندلع، اليوم الجمعة، على متن ناقلة نفط صغيرة في بحر البلطيق قبالة سواحل ألمانيا، وتم إنقاذ جميع أفراد الطاقم السبعة.
وأفاد شهود عيان أنهم سمعوا انفجارا مدويا حوالي الساعة 9:15 صباحا (0715 بتوقيت جرينتش)، حسبما ذكرت صحيفة أوستسي تسايتونج المحلية، مع تصاعد أعمدة الدخان من السفينة، التي يعتقد أنها استخدمت لإعادة إمداد الوقود. للقوارب أثناء الإبحار.
وذكرت قيادة الطوارئ البحرية المركزية أن “حريقا اندلع صباح الجمعة على متن الناقلة أنيكا”، مضيفة أنها كانت تحمل نحو 640 طنا من النفط.
وأوضحت أنه “تم إنقاذ جميع أفراد الطاقم السبعة الذين كانوا على متنها ونقلهم إلى الشاطئ”، مشيرة إلى أن بعضهم أصيب بجروح طفيفة.
وعملت سفن خدمات الطوارئ على مكافحة الحريق، فيما توجهت فرق إنقاذ أخرى بطائرات هليكوبتر إلى الناقلة، على بعد حوالي 4.5 كيلومتر من الشاطئ.
ويبلغ طول الناقلة التي ترفع العلم الألماني 73 مترا وعرضها 12 مترا. وهي راسية حاليًا وتم ربطها بزورق قطر، وفقًا للقيادة المركزية.
ويضيف البيان أن الناقلة موجودة في خليج مكلنبورغ، بين مدينتي كولونجسبورن ووارينموند.
وأفاد عمال الإنقاذ أنه بعد أربع ساعات من الانفجار، كانت النيران لا تزال مشتعلة داخل الناقلة وأن فرق الإنقاذ تقوم بتقييم ما إذا كان بإمكانهم الصعود على متنها لإخماد النيران.
وردا على سؤال حول مخاطر غرق السفينة أو تسرب النفط، قال متحدث باسم القيادة المركزية لوكالة فرانس برس إن “التحقيق مستمر”.
سي جي سي/لين/hs

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى