أخبار العالم

الإمارات ترسل طائرة تاسعة تحمل 37 طناً من مستلزمات الطفل والمرأة إلى لبنان

ابوظبي – وام
أرسلت الإمارات طائرة محملة بـ 37 طنا من الإمدادات المخصصة للأطفال والنساء لدعم الأشقاء اللبنانيين ضمن حملة “الإمارات معك يا لبنان”.
وتأتي هذه الطائرة وهي التاسعة ضمن المساعدات التي أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” بإرسالها إلى لبنان الشقيق، وبمراقبة – تحت إشراف سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مكتب الرئاسة، وبإشراف سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس مكتب الرئاسة للتطوير. شؤون وعائلات الشهداء، رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، تضامناً مع الشعب اللبناني الشقيق الذي يواجه الظروف الإنسانية الصعبة التي يمر بها.
وأكدت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي عضو مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، أن هذه المساعدة “تأتي ضمن النهج الراسخ والاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان”. الشيخ. وتوجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، نحو الاستجابة العاجلة لمثل هذه الحالات والأوضاع الإنسانية الصعبة والاحتياجات العاجلة.
وأضافت: «تعكس هذه المساعدة دعم الإمارات القوي والمستمر للشعب اللبناني الشقيق، انطلاقاً من رسالة الدولة بتعزيز الأمن والاستقرار الدوليين». »
كما أكد التزام دولة الإمارات بتسريع التعافي السريع للأشخاص والمجتمعات المتضررة من الأزمات الإنسانية، وخاصة الفئات الأكثر ضعفاً.
يذكر أنه منذ إطلاق حملة “الإمارات معك يا لبنان” بلغ إجمالي المساعدات التي قدمتها الإمارات إلى لبنان 375 طناً من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية ومواد البناء والإيواء واحتياجات الأطفال.
جدير بالذكر أن سمو الرئيس “حفظه الله” أمر في 30 أيلول/سبتمبر الماضي بتقديم مساعدات إنسانية بقيمة 100 مليون دولار لمساعدة الشعب اللبناني. كما أمر سموه بتخصيص مساعدات عاجلة بقيمة 30 مليون دولار. إلى اللبنانيين النازحين في الجمهورية العربية السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى