أخبار العالم

«دي بي ورلد» تعيد النظر باستثمار مليار إسترليني في ميناء لندن

تقوم موانئ دبي العالمية بتقييم الاستثمارات الرئيسية التي كانت تدرسها في ميناء لندن غيتواي، في أعقاب الانتقادات التي وجهتها الحكومة البريطانية إلى شركتها التابعة بي آند أو فيريز.
وكان من المتوقع أن تعلن شركة دي بي وورلد عن استثمار مليار جنيه استرليني (1.31 مليار دولار) في الميناء، خلال قمة استثمارية الأسبوع المقبل يستضيفها رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر ووزيرة الخزانة راشيل ريفز، لكن بعد انتقادات من وزيرة النقل البريطانية لويز. لاهاي. وفيما يتعلق بممارسات التوظيف في شركة P&O Ferris، انسحب رئيس مجلس إدارة DB World، سلطان أحمد بن سليم، من حضور القمة، وفقًا لبلومبرج.
القدرة التشغيلية
وكان من المتوقع أن يساعد هذا الاستثمار في زيادة القدرة التشغيلية لميناء لندن جيتواي بنسبة 50%، وإضافة رصيفين جديدين للسفن العابرة للمحيطات، مما يخلق مئات فرص العمل.
ولكن في أعقاب التطورات الأخيرة، أعلنت شركة DB World أن الاستثمار “قيد الدراسة”، مما يشكل تحديًا كبيرًا لحكومة ستارمر في الوقت الذي تحاول فيه تعزيز العلاقات التجارية وجذب الاستثمار الأجنبي.
وتأتي خطوة DB World في وقت حساس بالنسبة لحكومة المملكة المتحدة، حيث يأمل ستارمر في استخدام القمة لتعزيز مكانة بريطانيا كوجهة استثمارية جذابة، بعد وصول حزب العمال فجأة إلى السلطة بعد دعوة رئيس الوزراء السابق ريشي سوناك لإجراء انتخابات مبكرة.
من ناحية أخرى، تسعى بريطانيا جاهدة للتوصل إلى اتفاقية تجارة حرة مع دول مجلس التعاون الخليجي، بما فيها الإمارات العربية المتحدة، في مسعى لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين. (بلومبرج)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى