أخبار العالم

43.32 مليار دولار إيرادات «جي بي مورجان» الربعية بنمو 6%

أعلن بنك جيه بي مورجان تشيس عن نتائج أرباح وإيرادات الربع الثالث التي فاقت التقديرات حيث حققت الشركة إيرادات فوائد أعلى من المتوقع.
وقال جيه بي مورجان: “انخفضت الأرباح بنسبة 2٪ عن العام السابق إلى 12.9 مليار دولار، بينما ارتفعت الإيرادات بنسبة 6٪ إلى 43.32 مليار دولار. »
ارتفع صافي دخل الفوائد بنسبة 3% إلى 23.5 مليار دولار، متجاوزًا تقديرات حساب الشارع البالغة 22.73 مليار دولار، مدفوعًا بمكاسب استثمارات الأوراق المالية ونمو القروض في صناعة بطاقات الائتمان.
أشاد الرئيس التنفيذي جيمي ديمون بالنتائج الفصلية للشركة في بيان، أثناء مناقشة الجهود التي يبذلها المنظمون لإجبار البنوك على الاحتفاظ بمزيد من رأس المال والتعبير عن القلق بشأن ارتفاع المخاطر الجيوسياسية، قائلاً: “الظروف خطيرة وتزداد سوءًا”.
الخدمات المصرفية الاستثمارية
وساعدت نتائج البنك قسمه في وول ستريت. وارتفعت رسوم الخدمات المصرفية الاستثمارية بنسبة 31% إلى 2.27 مليار دولار في الربع، متجاوزة التقديرات البالغة 2.02 مليار دولار.
حقق تداول الدخل الثابت إيرادات بقيمة 4.5 مليار دولار، دون تغيير عن العام السابق ولكنه تجاوز تقديرات حساب الشارع البالغة 4.38 مليار دولار. وقفز تداول الأسهم بنسبة 27% إلى 2.6 مليار دولار، متجاوزًا التقديرات البالغة 2.41 مليار دولار، وفقًا لموقع Street Account.
ازدهر أكبر بنك أمريكي في بيئة أسعار فائدة مرتفعة، وحقق نتائج صافية قياسية منذ أن بدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة في عام 2022.
مع قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بتخفيض أسعار الفائدة، تطرح أسئلة حول كيفية تعامل بنك جيه بي مورجان مع هذا التغيير. مثل البنوك الكبرى الأخرى، يمكن أن تتعرض هوامشها للضغط مع انخفاض العائدات على الأصول التي تحمل فائدة، مثل القروض، بشكل أسرع من تكاليف تمويلها.
في الشهر الماضي، خفض بنك جيه بي مورجان توقعاته لصافي إيرادات الفوائد والنفقات لعام 2025، وسيريد المحللون مزيدًا من التفاصيل حول تلك التوقعات.
ارتفعت أسهم جيه بي مورجان بنسبة 2٪ تقريبًا في تداولات ما قبل السوق يوم الجمعة وارتفعت بنسبة 25٪ حتى الآن هذا العام، متجاوزة مكاسب مؤشر KBW المصرفي البالغة 20٪. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى