أخبار العالم

فيديو | بعد وعد طال انتظاره.. «تيسلا» تكشف عن التاكسي الآلي «سايبر كاب»

بعد عقد من الوعود المتأخرة بمركبة ذاتية القيادة، جاءت سيارة “روبوتاكسي” “Cyber ​​​​Cab” التي روج لها مساء الخميس الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، إيلون ماسك، عندما استعرض سيارة منخفضة فضية اللون، ذات مقعدين بدون عجلة قيادة. أو الدواسات.

قال ماسك، أثناء توجهه إلى كشك عرض السيارة الجديدة، إن الشركة لديها 21 من هذه المركبات، وما مجموعه 50 سيارة “ذاتية القيادة”، في موقع في استوديو Warner Brothers في كاليفورنيا، حيث استضافت تسلا دعوتها. – الحدث فقط.

ولم يقدم ماسك أي تفاصيل حول المكان الذي تخطط فيه تسلا لإنتاج السيارات، لكنه قال إن المستهلكين سيكونون قادرين على شراء Cyber ​​Cab بأقل من 30 ألف دولار، والتي تأمل الشركة في إنتاجها قبل عام 2027.

وقال أيضًا إنه يتوقع أن تطرح تسلا نظام “القيادة الذاتية غير الخاضعة للرقابة بالكامل” في تكساس وكاليفورنيا العام المقبل في سيارات الشركة الكهربائية من الطراز 3 والطراز Y.

وكشف ماسك أيضًا عن خطط لإنتاج مركبة روبوفان كهربائية ذاتية القيادة يمكنها استيعاب 20 شخصًا أو استخدامها لنقل البضائع. وقال إن هذا من شأنه أن يحل مشكلة الأعداد الكبيرة. مثل نقل فريق رياضي، على سبيل المثال.

وقال إن CyberCap وRobovan سيستخدمان الشحن الاستقرائي، مما يعني أن هذه المركبات ذاتية القيادة ستكون قادرة على الوصول إلى محطة الشحن، دون الحاجة إلى توصيل شاحن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى