أخبار العالم

إسبانيا تدعو المجتمع الدولي للتوقف عن بيع أسلحة لإسرائيل

مدريد – رويترز

دعا رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، الجمعة، المجتمع الدولي إلى وقف بيع الأسلحة لإسرائيل، وأدان الهجمات الإسرائيلية على قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل).
وقال مصدر أممي: إن القوات الإسرائيلية فتحت النار، الجمعة، على موقع مراقبة تستخدمه قوات اليونيفيل في جنوب لبنان، مما أدى إلى إصابة شخصين. وهذا هو اليوم الثالث الذي تعلن فيه قوات اليونيفيل أن إسرائيل أطلقت النار على مواقعها بينما تشن إسرائيل حربا ضد حزب الله.
وأكدت وزارة الدفاع الإسبانية عدم إصابة أي من جنودها المشاركين في اليونيفيل. ونشرت إسبانيا 650 جنديا من قوات حفظ السلام في لبنان، بينما يقود جنرال إسباني المهمة.
وقال سانشيز، الذي تنتقد بلاده إسرائيل منذ التصعيد الأخير للصراع في الشرق الأوسط، بعد لقائه مع البابا فرانسيس في الفاتيكان: “اسمحوا لي في هذه المرحلة أن أنتقد وأدين الهجمات التي نفذها الجيش الإسرائيلي. القوات المسلحة التابعة لبعثة الأمم المتحدة في لبنان.
وأضاف أن إسبانيا توقفت عن بيع الأسلحة لإسرائيل في أكتوبر 2023، ودعا العالم إلى اتخاذ نفس الخطوات لمنع المزيد من التصعيد في المنطقة.
ومضى قائلا: “أعتقد أنه من الملح، نظرا لما يحدث في الشرق الأوسط، أن يتوقف المجتمع الدولي عن تصدير الأسلحة إلى الحكومة الإسرائيلية. »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى