أخبار العالم

تعاون بين «أدنوك» و«أنبي» لتعزيز نمو القطاع الصناعي المحلي

أعلنت شركة أدنوك البرية عن دخولها في شراكة مع الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية (ENPI)، تهدف إلى تلبية متطلباتها من الأنابيب الفولاذية لمشاريعها في الحقول البرية من الشركات المصنعة المحلية، وتعزيز نمو الصناعة المحلية. القطاع، وتوفير 50 ​​فرصة عمل هندسية للمسؤولين التنفيذيين الإماراتيين ذوي الكفاءات العالية في هذا المجال.
وتأتي هذه الشراكة في إطار الاستفادة من حزمة الحوافز من الفرص التي خصصتها أدنوك للقطاع الصناعي المحلي، والتي تتمثل في شراء المنتجات التي يمكن تصنيعها محلياً، والتي تصل قيمتها إلى 90 مليار درهم «أفق 2030»، لدعم جهود التنويع وتوطين الأنشطة الاقتصادية والتصنيعية المحلية، وذلك في إطار جهودها لتعزيز دورها كمحرك رئيسي للنمو الاقتصادي والصناعي والاجتماعي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتعطي أدنوك، من خلال برنامجها لتحسين المحتوى المحلي، الأولوية لتلبية احتياجاتها من المنتجات المصنعة محلياً، وتعزيز القدرات الصناعية لدولة الإمارات، وتقليل الاعتماد على الواردات، ودعم جهود تحقيق الاكتفاء الذاتي، وتعزيز التنويع الاقتصادي.
المصنعين المحليين
وسيقوم المصنعون المحليون، بما في ذلك شركة الغربية للأنابيب وشركة الإمارات للسياسة ستيل، بإنتاج الأنابيب الفولاذية، مما يعزز سلسلة التوريد المحلية.
وستقوم شركات أخرى مقرها الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك FTV Proclad، وNMDC Energy، وBredero Show International، وArcelorMittal، وHailong Oil Pipeline، بتوفير عدد من الخدمات المتخصصة، في حين ستقوم الشركة العربية لصناعة كابلات الألياف الضوئية بتوريد كابلات الألياف الضوئية المدمجة في الأنابيب. تمكين رقمنة العمليات.
وسيتم توريد الجزء الأكبر من المواد المطلوبة حصرا من الشركات المحلية لدعم عملية تركيب الأنابيب، حيث ستوفر شركة “كامتك للصناعات” الصمامات، في حين ستوفر “الجزيرة لصناعة البراغي” أدوات التثبيت و”بن ساري للتقنية المتخصصة”. “. سوف توفر منتجات مضادة للتآكل.
مواصلة التعاون
وقال عمر الناصري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك البرية: «تفتخر أدنوك بمواصلة تعاونها مع شركائها لتعزيز النمو الصناعي والاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة. ستوفر شراكتنا مع إنبي فرصًا كبيرة للتصنيع المحلي الذي سيدعم نمو القاعدة الصناعية في البلاد ويخلق فرص عمل للمديرين التنفيذيين الإماراتيين ذوي المهارات العالية في القطاع الخاص.
ستقوم إنبي بتدريب الإماراتيين الذين سيتم توظيفهم في المكتب الرئيسي للمشروع في منطقة جنوب دبي، وكذلك في مقرها الرئيسي في القاهرة، مصر.
خلق قيمة محلية
من جانبه، قال وائل لطفي مصطفى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أنبي: «نحن فخورون بدعم رؤية أدنوك لخلق قيمة محلية مستدامة لدولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال المشاريع التي نعمل على تنفيذها والتي تغطي جميع المجالات أعمال أدنوك البرية. ومن خلال توفير المنتجات والمواد المصنعة محليًا وتوظيف خبرات المواهب الوطنية المؤهلة تأهيلاً عاليًا، سنضمن استفادة المواطنين والصناعات المحلية عند تنفيذ المشاريع الهندسية الكبرى والتوريد والبناء.

11.500 فرصة عمل للمواطنين
ونجح «برنامج أدنوك لتحسين المحتوى الوطني» منذ إطلاقه في توفير 11500 فرصة عمل للمواطنين المؤهلين في القطاع الخاص، وإعادة توجيه 187 مليار درهم (51 مليار دولار) إلى الاقتصاد المحلي.
ومن خلال التركيز على توفير المزيد من فرص العمل ودعم التوطين والتنويع الاقتصادي والتصنيع المحلي، يهدف «برنامج أدنوك لتحسين المحتوى الوطني» إلى إعادة توجيه 178 مليار درهم (49 مليار دولار) نحو الاقتصاد المحلي بحلول عام 2028.
وتؤكد هذه الأهداف دعم أدنوك لمبادرة “صنع في الإمارات” التي تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام في دولة الإمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى