أخبار العالم

«جمعية أبوظبي التعاونية» توافق على الإدراج وتجزئة الأسهم

الموافقة على توزيع أرباح بقيمة 135 مليون درهم على المساهمين

أبوظبي: “الخليج”
عقدت جمعية أبوظبي التعاونية التابعة لمجموعة مير، اجتماعها العام السنوي يوم الخميس الموافق 3 أكتوبر 2024 لمناقشة نتائج السنة المالية 2023، برئاسة الكابتن محمد جمعة الشامسي، رئيس مجلس الإدارة. من مجموعة مير.
وتم خلال الاجتماع اتخاذ العديد من القرارات الاستراتيجية واستعراض الأداء المالي والإنجازات التي حققتها الجمعية على مدار العام. وتهدف الأهداف المستقبلية إلى تعزيز مكانة المجموعة كلاعب رئيسي في نظام الأمن الغذائي في دولة الإمارات العربية المتحدة وضمان النمو المستدام للدولة. كما تمت مناقشة الفوائد التي تعود على المساهمين.
وكان من أبرز موضوعات الاجتماع: الموافقة على توزيع أرباح بقيمة 135 مليون درهم على المساهمين، وتحول جمعية أبوظبي التعاونية إلى شركة مساهمة عامة، وإدراج أسهم الشركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية. السوق وتقسيم الأسهم. لزيادة جاذبيتها للمستثمرين.
مظلة جمعية أبوظبي التعاونية
وفي هذا السياق قال الكابتن محمد جمعة الشامسي رئيس مجلس إدارة مجموعة «مير»: «نعرب عن شكرنا وتقديرنا لقيادتنا الرشيدة على دعمهم اللامحدود في تسهيل عملية اندماج العين ومدينة آل مكتوم». جمعية الظفرة ودلما تحت رعاية جمعية أبوظبي التعاونية، وتعزيز دور المؤسسات الوطنية في تحسين الوضع الاقتصادي لدولة الإمارات وتحقيق الرخاء والتنمية المستدامة للمجتمع. لقد كان هذا العام استثنائياً في مسيرة جمعية أبوظبي التعاونية، حيث حققنا نجاحات استثنائية بفضل الرؤية الاستراتيجية الواضحة وجهود فريق العمل. ونتطلع إلى مستقبل مشرق يحمل العديد من فرص النجاح. والنمو المستدام لأعمال المجموعة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة على نطاق أوسع، وتقديم قيمة حقيقية لمساهمينا وشركائنا.
مشروع توسعي طموح
بدوره، قال نهيان حمد بن ركاض العامري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة مير: «خلال مناقشاتنا في الاجتماع، تمت الموافقة على خطة توسع طموحة، تتضمن تنفيذ 10 مشاريع جديدة في أبوظبي والعين، بالإضافة إلى 7 مشاريع أخرى في منطقة الظفرة. رحلتنا المستقبلية واضحة: تعزيز وجودنا، وتحقيق التميز التشغيلي، وضمان النمو المستدام لمجموعة مير، وتحسين رفاهية مجتمعاتنا وتحقيق مصالح المساهمين لدينا.
تجدر الإشارة إلى أن مجموعة مير حققت في النصف الأول من عام 2024 رقم أعمال بقيمة 1.2 مليار درهم، كما بلغ صافي الربح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاكات 171 مليون درهم. وقد تم تنفيذ عملية توحيد شاملة لأصول مجموعة مير وتصنيفها إلى قطاعات محددة أبرزها قطاعي التجزئة والعقارات التجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى