أخبار العالم

ريم الهاشمي: الإمارات ملتزمة بالحد من معاناة اللبنانيين

أكدت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي خلال زيارة إلى المستودعات الإنسانية في دبي ضمن حملة “الإمارات معك يا لبنان” التزام الإمارات العربية المتحدة بتخفيف معاناة الأفراد في لبنان وفي كافة بلدان لبنان. عالم.
إن حملة «الإمارات معك يا لبنان»، التي يقودها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، والتي يجسد فيها المجتمع مؤسسات وهيئات حكومية وخاصة، إرادة وعزيمة لبنان. ودعا دولة الإمارات إلى تسخير كافة الإمكانات وتقديم كل ما يلزم لدعم الأشقاء اللبنانيين ومساعدتهم والوقوف إلى جانبهم في مواجهة التحديات والصعوبات الحالية.
وفي ضوء هذه الحملة، أرسلت دولة الإمارات 6 طائرات محملة بحوالي 205 أطنان من الإمدادات الطبية والغذائية والإغاثية والإيوائية، للمساعدة في التخفيف من حدة الآثار الإنسانية والصحية الحرجة، بالتعاون مع الشركاء الدوليين.
وفي 30 ايلول/سبتمبر، أمر سمو الرئيس حفظه الله بتقديم مساعدات طارئة بقيمة 100 مليون دولار للشعب اللبناني الشقيق.
وقاد سموه، الاثنين الماضي، تشغيل 6 رحلات جوية إضافية لنقل المساعدات الإنسانية إلى الشعب اللبناني الشقيق، إضافة إلى تقديم مساعدات طارئة بقيمة 30 مليون دولار إلى الشعب اللبناني النازحين الشقيق إلى الجمهورية العربية السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى