أخبار العالم

صكوك حكومة الشارقة تستقطب طلباً يفوق 9.5 مليار درهم

الشارقة: “الخليج”
أعلن بنك الشارقة عن مشاركته الناجحة في إدارة عملية إصدار الصكوك المقومة بالدولار الأمريكي لحكومة الشارقة. وتولى البنك دور المدير الرئيسي المشارك ومدير الدفاتر في إصدار صكوك بقيمة 750 مليون دولار (2.75 مليار درهم) لمدة 10.5 سنوات، إلى جانب مجموعة من البنوك العالمية والإقليمية الأخرى.
ولاقى هذا الإصدار اهتماماً كبيراً من قبل المستثمرين، حيث تجاوزت قيمة الطلبات المسجلة عدة مرات حجم الطرح، لتصل إلى 2.6 مليار دولار (9.5 مليار درهم)، مما يعكس ثقة كبيرة في صلابة واستدامة أساسيات حكومة الشارقة وفي صلابة ائتمانها. يقف في السوق. وفي بداية الإصدار، تم تحديد السعر الإرشادي الأولي عند 175 نقطة أساس فوق عائد سندات الخزانة الأمريكية، واستقر السعر النهائي في النهاية عند 140 نقطة أساس فوق المؤشر الأمريكي. ويعكس تشديد شروط التسعير الطلب القوي من المستثمرين حول العالم، حيث وصلت نسبة الاستفسارات من الكيانات الاستثمارية النشطة في الأسواق المالية خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى ما يقرب من 34% من إجمالي الطلب.
دعم عملية التطوير
وقال محمد خضيري، الرئيس التنفيذي لبنك الشارقة: إن الاهتمام القوي من قبل المستثمرين المحليين والدوليين يدل على الثقة في الاستقرار الاقتصادي والانضباط المالي الذي تتمتع به إمارة الشارقة. وانطلاقاً من هذه الثقة، تمكنا من التعاون مع شركاء متميزين لتحقيق هيكلة وتسعير الصكوك بشروط ميسرة، مع ضمان تلبية احتياجات قاعدة متنوعة من المستثمرين من أجل تعزيز سمعة الإمارة على مستوى العالم. السوق العالمية. أسواق رأس المال. »
إنجاز مهم
من جانبه، قال داميان وايت، رئيس دائرة الخزينة في بنك الشارقة: «يمثل هذا الإصدار إنجازاً كبيراً في جهودنا لتعزيز تعاوننا المالي مع حكومة الشارقة. ويعكس النهج الفعال الذي نتبعه في التواصل مع المستثمرين الدوليين التزام البنك بخلق القيمة ورغبته في مواصلة توفير قدر أكبر من السيولة لاقتصاد الإمارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى