أخبار العالم

منتدى يناقش تعزيز الاستدامة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

اختتمت أمس الدورة الثانية عشرة للمنتدى العربي للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة، الذي نظمته الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للشركات وبرعاية وزارة الاقتصاد، بعد يومين من المناقشات المؤثرة والاستراتيجيات والمبادرات القابلة للتنفيذ والتي تركز على تعزيز الاستدامة في جميع أنحاء الوطن العربي. عالم. منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
واختتم المنتدى بضرورة وضع خارطة طريق للعمل على التكيف مع تغير المناخ وتبني استراتيجيات جريئة في هذا المجال. واختتم المنتدى الذي عقد تحت شعار “الرخاء المستدام: إعادة رسم خارطة الطريق لمستقبل متوازن”. معا المنتدى.
افتتح المنتدى بكلمة رئيسية بعنوان “استعادة كوكب الأرض: حلول مبتكرة للتكيف مع تغير المناخ”. وركزت الكلمات على التكيف مع تغير المناخ والحلول القائمة على الطبيعة، وسلطت الضوء على الحاجة الملحة للعمل الجماعي لمواجهة التحديات البيئية.
وتضمنت فعاليات اليوم الأول للمنتدى 3 جلسات حوارية هي “تمكين التغيير: تعزيز التحول في قطاع المياه والطاقة في العالم العربي” وجلسة “تحصين المدن وحمايتها في مواجهة تحديات المستقبل: التأهب المستدام للكوارث”، وجلسة “تحصين المدن وحمايتها في مواجهة تحديات المستقبل: التأهب المستدام للكوارث”، أما الجلسة الثالثة فكانت بعنوان “الاستدامة الذكية: أفضل الممارسات من الجنوب العالمي”.
افتتح اليوم الثاني بكلمات رئيسية بعنوان “إعادة النظر في الافتراضات: العمل نحو التحول المستدام من الداخل”.
كما نظمت الشبكة جلسة حوارية خاصة للمهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة، حيث تبادل آراءه حول دمج الاستدامة في الأدوار القيادية.
وركزت الجلسة الختامية على “خلق القيمة من خلال الاقتصاد الدائري: الاستراتيجيات والابتكارات”.
وفي ختام المنتدى وجهت حبيبة المرعشي، رئيسة الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للشركات، رسالة مليئة بالتفاؤل وضرورة مواصلة العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى