أخبار العالم

بلدية عجمان تتعاون مع شركة هيكفجين

بحثت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان ووفد من شركة هيكفيجن العالمية في سنغافورة، خلال زيارتهم للدائرة أول من أمس، أوجه التعاون والتنسيق بين الجانبين في كافة المجالات والقطاعات.
وكان في استقبال الوفد المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة والدكتور محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة ويوسف محمد الشيبة مستشار رئيس الدولة. قسم التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، وهند الشامسي مدير إدارة تطوير الخدمات الذكية، وحميد الفلاسي مدير إدارة المواقف المدفوعة الأجر.
وتم خلال اللقاء استعراض أفضل الممارسات العالمية في المجالات الحيوية.
وثمن الوفد الزائر حرص الدائرة على عرض التجارب الناجحة والتعريف بالممارسات المتبعة وفتح آفاق للتنسيق المشترك بما يخدم مصلحة الطرفين.
من جانبه قال المهندس خالد معين الحوسني: لقد قطع القسم شوطاً طويلاً في عملية التحول الذكي واستطاع تحقيق نتائج إيجابية في المجال النوعي، معتمداً على مهارات طموحة، طوّرت نهجاً عالمياً ومتكاملاً. مشروع تحويل الخدمات والتطبيقات من الشكل التقليدي إلى الشكل الذكي الذي يصل إلى العميل في أي مكان وزمان. مما يجعلها ركيزة أساسية وشريكاً رئيسياً في التطوير والتحسين المنشود.
من جانبه قال المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري: تمكنت الدائرة من استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل فعال في تطوير البنية التحتية، خاصة في مجالات المراقبة والمراقبة للطرق والمرافق العامة، مما ساعد على زيادة كفاءة العمليات. وتقديم خدمات متكاملة تلبي احتياجات المجتمع وتحسن جودة العمليات في الإمارة.
من جانبه قال يوسف الشيبة: تمكنت جمهورية سنغافورة من تأمين مكانة رائدة على خريطة المدن الذكية، وتعد إمارة عجمان نموذجاً مثالياً للمدينة الذكية الرائدة في مختلف المجالات.
من جهتها قدمت هند الشامسي شرحاً مفصلاً للوفد الزائر عن نظام المواقف الذكية ورحلة التحول التي شهدها لتحقيق نظام يهدف إلى تحويل المواقف التقليدية إلى مواقف ذكية في إطار استراتيجيات الدولة الرائدة وإرشادات السفر الحكومية. نحو المدن الذكية، موضحا أن المشروع يعتمد على تسخير التقنيات الحديثة التي تساعد على توفير الوقت والجهد ولها إجراءات سهلة المتابعة.
وأضافت أن الدائرة تعمل على استخدام الكاميرات الثابتة والمركبات المجهزة بالكاميرات الذكية في المواقف المدفوعة الأجر في الإمارة، للمساعدة في إدارة مواقف السيارات بكفاءة وإنجاز كافة العمليات المتعلقة بها خلال ثواني، لإدارة مواقف السيارات بكفاءة وفعالية من خلال الاعتماد على على الأنظمة الافتراضية الذكية ونظام أتمتة العمليات. (وام).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى