أخبار العالم

ترامب يرفض دعوة «فوكس» لمناظرة هاريس أواخر الجاري

دخل الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، مسار الحملة الانتخابية لدعم كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية، وأعلنت الحملة أنها جمعت مليار دولار منذ ترشحها للرئاسة، بينما المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية دونالد ترامب وهاجم منافسته واستبعد تماما إجراء مناظرة ثانية معها.
وأمس الخميس، انطلق أوباما في حملته الانتخابية في مدينة بيتسبرغ المعروفة بصناعة الصلب، بعد يوم من تنظيم ترامب تجمعات انتخابية في الولاية الفائزة. وحث الرئيس السابق، الذي لا يزال يتمتع بنفوذ قوي، الناس على التصويت مبكرا شخصيا أو عبر البريد، حيث يسعى هاريس إلى حصد أكبر عدد ممكن من الأصوات في سباق تكون فيه النتائج متقاربة للغاية بين المرشحين، سواء على المستوى الوطني أو الحاسم الولايات، بما في ذلك ولاية بنسلفانيا.
وزيارة أوباما إلى بنسلفانيا هي المحطة الأولى في حملة دعم لهاريس تستمر شهرا في الولايات السبع الرئيسية التي يمكن أن تقرر نتيجة انتخابات 2024. وتعول حملة هاريس على أوباما لحشد الناخبين السود والشباب. وفي إطار جهوده لكسب أصوات الناخبين من الطبقة العاملة في مدينة سكرانتون التعدينية السابقة، تعهد ترامب بـ”الحفر والتنقيب” لاستخراج النفط وندد بسياسات هاريس الاقتصادية.
وندد ترامب مراراً وتكراراً بأي تصويت لا يتم إجراؤه في يوم الانتخابات. وشكك المرشح الجمهوري مرارا وتكرارا في التصويت المبكر، على الرغم من جهود حملته للترويج لهذا الإجراء.
وقال ترامب، مساء الأربعاء، إنه لن يشارك في مناظرة ضد نائبة الرئيس هاريس، بعد ساعات من دعوة فوكس للمرشحين المتنافسين للمشاركة في مناظرة ثانية في 24 أو 27 أكتوبر. جرت المناظرة الأولى بينهما في 10 سبتمبر. وكان قد رفض دعوة سابقة من شبكة سي إن إن لإجراء مناظرة في 23 تشرين الأول/أكتوبر، وقال فوكس في بيان له إن إجراء مناظرة ثانية “سيوفر فرصة لكل مرشح لتقديم بطاقته النهائية”.
وضاعف ترامب من هجماته على هاريس وقال لحشود من أنصاره في بنسلفانيا: “إنها غير كفؤة، لا يمكننا أن نثق بها وهي غير قادرة على الإطلاق على أن تكون رئيسة”. كما وصف منافسه السابق الرئيس جو بايدن بأنه «الذي انسحب من المنافسة، بأنه رجل «مثير» و«مثير للشفقة» و«حزين». وتابع: “لقد عانت بلادنا للتو من أربع سنوات من فيلم الرعب المطلق، ولا يمكننا أن نتحمل أربع سنوات أخرى”، مكررًا رؤيته المظلمة لأمريكا على حافة الهاوية.
وفي تجمع حاشد أيضًا في ريدينغ بولاية بنسلفانيا، انتقد ترامب هاريس مرة أخرى واستأنف خطابه العنيف المناهض للهجرة.
وقال: “كامالا… أمضت السنوات الأربع الماضية في جلب المجرمين واللاجئين والإرهابيين إلى بلادنا”، واعداً “سأحرر بنسلفانيا وبلدنا بأكمله من هذا الغزو الواسع النطاق”. »
بشكل منفصل، قال مصدر مطلع على الأمر لرويترز إن حملة هاريس الرئاسية واللجان السياسية المرتبطة بها جمعت مليار دولار منذ أن أصبحت هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة في 21 يوليو.
قال الكرملين، اليوم الخميس، إنه يأسف لجر روسيا إلى حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مضيفا أن العلاقات مع واشنطن سيئة للغاية بحيث لا يمكن أن يكون لها أي تأثير ملموس عليها. وأكد بيسكوف أن الولايات المتحدة أرسلت اختبارات كوفيد-19 إلى روسيا خلال رئاسة ترامب، لكنه قال إن ذلك كان تبادلا للمعدات لمكافحة الوباء، وذلك ردا على معلومات واردة في كتاب سينشر قريبا لكاتب أمريكي. محارب قديم. الصحفي بوب وودوارد، الذي قال إن ترامب أرسل سرا لبوتين اختبارات كوفيد-19 في عام 2020، عندما عانت روسيا من نقص فيها. وأضاف بيسكوف: «أرسلنا دفعة من أجهزة التنفس الصناعي (إلى الولايات المتحدة)… الأميركيون بدورهم أرسلوا لنا هذه الاختبارات. »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى