أخبار العالم

شرطة دبي توعي بالسلامة المرورية في المناطق المدرسية

دبي: “الخليج”
نظمت القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة بالإدارة العامة للمرور ومركز حماية الدولي، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وهيئة الطرق والمواصلات بدبي ومؤسسة مواصلات الإمارات وبلدية دبي، ندوة بعنوان “السلامة المرورية المدرسية”. .. سلامتهم مسؤوليتنا”، في مجمع زايد التعليمي بالورقاء المنطقة الرابعة.
حضر الندوة اللواء سيف مهير المزروعي نائب القائد العام لشرطة دبي للشؤون العملياتية بالإنابة واللواء سعيد حمد بن سليمان آل مالك مدير مركز شرطة الراشدية ومديرو الخدمات العامة في شرطة دبي. ممثلين عن الشركاء من مختلف الإدارات الحكومية المعنية من معلمين وطلاب.
وسلطت الندوة التي أدارها العميد عبد الرحمن شرف مدير مركز حماية الدولي الضوء على أهمية السلامة على الطرق في المناطق المدرسية وأهمية التزام جميع مستخدمي الطريق بقوانين المرور، وشددت على أهمية التعاون بين المعلمين وأولياء الأمور لضمان ذلك. السلامة العامة بالقرب من المدارس بالتعاون مع الجهات المعنية لضمان سلامة الطلاب.
4 محاور
وتناولت الندوة 4 محاور رئيسية هي: توعية الطلاب بقواعد المرور الأساسية، وإجراءات السلامة في الحافلات المدرسية، والتعاون بين المعلمين وأولياء الأمور لضمان السلامة العامة، ودور المدارس بالتنسيق مع الجهات المختصة لتنظيم حركة المرور في بيئتها.
وتحدث المهندس طارق الهاشمي المدير التنفيذي لفرع المدارس الأولى بوزارة التربية والتعليم عن جهود الوزارة في منع الاختناقات المرورية بالقرب من المدارس، مستعرضاً الجهود التوعوية بين الطلاب وأولياء الأمور.
كما تحدث عن إجراءات السلامة على متن الحافلات المدرسية، بما في ذلك تعيين مشرفات وإطلاق مبادرات توعوية لتحسين سلامة الطلاب أثناء النزول والصعود.
من ناحية أخرى، قدم عامر المدني، مدير إدارة الالتزام في هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، شرحاً حول ما يتعلق بترخيص وتواجد المدارس الخاصة في الأحياء السكنية.
السلامة على الطرق
ناقش المهندس بدر الصابري، المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات في دبي، ثلاثة مجالات تعمل عليها الهيئة لتعزيز السلامة والأمن المروريين، وهي إعداد البنية التحتية في المناطق المدرسية وإطلاق مبادرات لرفع مستوى الوعي بين الطلاب. في الجانب المروري، وتنفيذ مشاريع وتحسينات مرورية في المواقع المزدحمة للحد من الاختناقات المرورية.
وتحدث محمد الحمادي، رئيس قسم السلامة والصحة في مواصلات الإمارات، عن النظام الذكي في الحافلات المدرسية، مشيراً إلى أنه يحتوي على العديد من الكاميرات الذكية التي ساعدت في تحسين المراقبة الإلكترونية والتحكم في المسار، بالإضافة إلى أجهزة لتتبع مسارات الحافلات اليومية.
التوعية المرورية
وتحدث الرائد محمد علي اللوغاني، من إدارة الحد من الحوادث في الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي، عن جهود الإدارة في مجال السلامة على الطرق من خلال خطين متوازيين، الأول يرتبط بتنظيم حركة المرور مع بداية العام الدراسي. ورفع مستوى الوعي. والمشورة للسائقين، والثاني تنفيذ العمل التوعوي “رجال السلامة” “في المدارس.
من جانبه، قدم النقيب ماجد بن سعيد الكعبي، رئيس فريق السلامة المدرسية بشرطة دبي، شرحاً عن مبادرة «السلامة المدرسية»، التي تتعلق بإجراءات الأمن والصحة والسلامة والمرور.
شركاء الشرف
وقام اللواء سيف مهير المزروعي بتكريم الشركاء الاستراتيجيين في تنظيم الندوة والمتحدثين، شاكراً لهم جهودهم في تقديم المعلومات القيمة للمشاركين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى