أخبار العالم

اتفاقية بين «قطارت الاتحاد» و«إميرج» لتزويد محطة الغويفات بالطاقة الشمسية

وقعت شركة الاتحاد للقطارات، المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية، اتفاقية تعاون مع شركة إيميرج، المشروع المشترك بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” ومجموعة “إي دي إف” الفرنسية، بهدف توفير خدمة “الغويفات” محطة شحن بالطاقة الشمسية من خلال نظام الطاقة. طاقة شمسية كهروضوئية أرضية بقدرة 600 كيلووات، بالإضافة إلى نظام تخزين طاقة البطارية (BESS) بقدرة 2.56 ميجاوات/ساعة.
ومن المتوقع أن يساعد النظام عند اكتماله في تزويد المحطة بنسبة 85% من الطاقة اللازمة لتشغيلها.
وقع الاتفاقية أحمد اليافعي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للبنية التحتية، والمهندس عبد العزيز العبيدلي، رئيس مجلس إدارة شركة إيميرج، بحضور شادي ملك، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للقطارات، ومحمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة مصدر. ولوك كوشلين، الرئيس التنفيذي لمجموعة EDF في الشرق الأوسط، خلال فعاليات النسخة الافتتاحية للمعرض والمؤتمر العالمي للسكك الحديدية والنقل والبنية التحتية “Global Rail 2024”.
وبموجب شروط الاتفاقية، ستستفيد شركة الاتحاد للريلز من التقنيات المبتكرة التي طورتها شركة إيميرج لتزويد محطة شحن الغويفات بالطاقة الشمسية المتجددة خلال النهار، مما يساعد على تعويض استهلاك الطاقة أثناء الليل وتقليل انبعاثات أكثر من 8500 طن من الكربون. ثاني أكسيد. خلال مدة سريان الاتفاق بين الطرفين.
وقال شادي ملك: «من خلال هذا التعاون وبدء التحول إلى الطاقة الشمسية، نركز على تقليل تأثيرنا البيئي والعمل على بناء سلاسل توريد تتميز بمستويات عالية من المرونة ومتوافقة مع أعلى المعايير البيئية. »
من جانبه، قال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لـ«مصدر»: «يعد تعاوننا مع شركة الاتحاد للقطارات خطوة مهمة في جهود تطوير بنية تحتية مستدامة وقادرة على المنافسة إقليمياً، لا سيما أنها تجمع بين الخبرات المحلية والعالمية.
من جانبه، أكد لوك كوشلين على أهمية دعم شركة الاتحاد للقطارات من خلال هذه الاتفاقية المبتكرة، حيث تعد شركة كهرباء فرنسا إحدى الشركات الرائدة عالميًا في إنتاج الكهرباء منخفض الكربون.
وتمثل هذه الاتفاقية علامة فارقة مهمة في مسيرة شركة الاتحاد للقطارات تؤكد من خلالها التزامها بمسؤولياتها البيئية طويلة المدى، وتعزز استراتيجيتها بشأن المعايير البيئية والاجتماعية ومعايير الحوكمة المؤسسية، كما أنها جزء من جهود الشركة للمساهمة في الحد من الكربون. الانبعاثات. في قطاع النقل البري في الإمارات بنسبة 21% سنوياً بحلول عام 2050
(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى