أخبار العالم

«تنمية أبوظبي» تُحدّث سياسة العمل التطوعي

أبوظبي: “الخليج”
كشفت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، الجهة المنظمة للقطاع الاجتماعي في الإمارة، عن سياسة العمل التطوعي المحدثة، والتي تأتي في إطار جهود الدائرة لتعزيز وتشجيع العمل التطوعي، ليكون أكمل وأكثر فعالية. وفقا للمعايير المهنية والحفاظ على التراث الثقافي.
وتتضمن السياسة المحدثة إجراءات مبسطة وزيادة المرونة للمتطوعين المسجلين عبر منصة متطوعي الإمارات. وتتضمن الإجراءات الجديدة تعليمات أكثر وضوحاً حول أدوار ومسؤوليات المتطوعين، وزيادة الشفافية من خلال تسجيل ساعات التطوع في الوقت المناسب، وذلك بهدف. جعل الجهود التطوعية أكثر فعالية ومتسقة مع المعايير المهنية المعمول بها.
وقال محمد هلال البلوشي المدير التنفيذي لقطاع المشاركة المجتمعية والرياضة بالدائرة: تم تحديث السياسة لزيادة المشاركة التطوعية في مختلف القطاعات وتعزيز روح المشاركة المجتمعية بما يضمن اتباع نهج أكثر توحيداً للمشاركة المجتمعية. »
وأعلنت الدائرة عن إنجازات العمل التطوعي في إمارة أبوظبي خلال عام 2023، حيث تم تسجيل 873,787 ساعة تطوعية، بزيادة قدرها 63% مقارنة بالعام السابق، وهو ما يسلط الضوء على الأثر المتزايد للمشاركة المجتمعية.
وقالت ميساء النويس المدير التنفيذي لقطاع المشاركة المجتمعية والتطوع في هيئة معان: إن هذه السياسة ستعزز جهودنا لخلق فرص تطوعية فعالة تلبي الأولويات الاجتماعية مما يساهم في تحسين نوعية حياة أفراد المجتمع بشكل عام، ومن خلال تمكين المتطوعين، فإننا لا نعالج التحديات الاجتماعية الملحة فحسب. “لكننا نعمل أيضًا على تعزيز نسيج مجتمعنا. »
وقال أحمد طالب الشامسي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات: «تساعد السياسة المحدثة على تسهيل رحلة العمل التطوعي وضمان مشاركة مجتمعية فعالة وهادفة. كما تعمل هذه السياسة على تعزيز روح العمل التطوعي وتعزيز ثقافة التطوع في مجتمعنا. »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى