أخبار العالم

«الفقد والهدر» محاضرة في مركز سالم بن حم الثقافي

العين: “الخليج”
أقيم في مركز سالم بن حم الثقافي، بالتعاون مع هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، مؤتمر بعنوان “الفقد والهدر” بهدف توعية ربات البيوت ونشر الثقافة الغذائية، بحضور الشيخ سالم بن مسلم بن حم. . حم العامري عضو مجلس إدارة المركز، ونجلاء سليمان الفزاري رئيس قسم تفتيش قطاع الأغذية بالقطاع الشمالي بالهيئة، بالإضافة إلى عدد من المهتمين والباحثين في المجال وعدد كبير من الأشخاص. رقم. من ربات البيوت.
وأكد بن حم أن الندوة تأتي انسجاماً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في ترسيخ القيم الوطنية لدولة الإمارات. وتهدف الندوة إلى تعزيز القيم الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة. فعالية إدارة الموارد الوطنية، تحقيق التوازن المستدام بين استهلاك وإنتاج الغذاء، ترسيخ المسؤولية الاجتماعية والاستفادة من… الابتكار والتكنولوجيا للحد من الخسائر والهدر.
وأضاف أنه انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية للمركز وانسجاماً مع رؤية وتوجيهات قيادتنا الرشيدة في خلق الوعي والثقافة والحفاظ على الموارد المتنوعة والمتنوعة، فإن هدر الطعام يعتبر من أكبر التحديات التي تواجه مجتمعنا والعالم. العالم كله. وسعى المركز إلى نشر الوعي اللازم لمواجهة هذا التحدي.
وحث جميع الجهات المعنية في القطاعين الحكومي والخاص وكافة أفراد المجتمع على التفاعل والمشاركة الإيجابية في تنفيذ المبادرات والبرامج الاستراتيجية التي تهدف إلى ضمان الحد من الفاقد والهدر الغذائي وضمان الاستدامة الغذائية للأجيال القادمة.
بدأ برنامج الندوة بتعريف المتحدثة نجلاء الفزاري عن مصطلح هدر الطعام وآثاره السلبية على الاقتصاد والبيئة والصحة. ثم بدأت بسرد العادات السيئة التي تؤدي إلى هدر الطعام رغم ملاءمته، مع الإشارة إلى وجود الكثير منها. الجياع في جميع أنحاء العالم. وبدأت بالحديث عن النصائح والإرشادات التوعوية والتثقيفية للمشاركين الذين يجب عليهم اتباعها لضمان عدم الإسراف والإهدار في الطعام.
ثم أضافت بعض الإجراءات العملية التي ستساعد ربات البيوت على تقليل كمية هدر الطعام، وشددت على أهمية تشجيع المنتجات المحلية والتأكد من معرفة تاريخ انتهاء صلاحية المنتجات عند التسوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى