أخبار العالم

كريس بارتون: البيانات أنقذت الموسيقى من ضوضاء العالم

الشارقة: “الخليج”
واستعرض كريس بارتون، الرئيس التنفيذي لتطبيق Shazam، تجربته الملهمة خلال رحلته الناجحة التي قادت التطبيق إلى الوصول إلى أكثر من ملياري مستخدم حول العالم، مسلطاً الضوء على أهمية استخدام البيانات والحقائق الأساسية لتحسين الابتكار، وكيف ساهم ذلك. إن تحويل فكرة تعلم الموسيقى والأغاني من شيء “شبه مستحيل” أصبح ابتكارا عالميا انتشر على نطاق واسع وما زال مستمرا.
وخلال كلمته الملهمة في الدورة الأولى للمنتدى الإقليمي للبيانات وتنمية المجتمع، الذي نظمته دائرة الإحصاء وتنمية المجتمع بالشارقة، أبرز كريس أن الحقائق الأساسية هي أن الموسيقى تعتمد على قاعدة بيانات يمكن سماعها وبالتالي يمكن الاستماع إليها تم تحديدها تلقائيًا، كانت نقطة البداية لفكرته، لكنه أكد أنه مع الانتشار الواسع للهواتف المحمولة، التي تقدم العديد من المزايا مثل الميكروفونات، ظهرت لديه فكرة جديدة أصبحت حقيقة.
وقال: «أثناء العمل على فكرة (شازام)، تعلمت العديد من الدروس التي عززت أسلوبي ومنهجي في الابتكار، وأهم هذه الدروس هو الاستفادة من حقائق البيانات الأساسية والمتاحة، والتفاعل مع المحيطين. الواقع. وهذا هو النهج الذي اتبعه المبتكرون العظماء مثل ستيف جوبز وليوناردو دافنشي، ومن خلاله حققوا ابتكارات خالدة. »
وأضاف: عندما أراد اختيار المبرمج الذي سيقوم بإنشاء خوارزمية التطبيق، تواصل مع العديد من المتخصصين والعلماء من عدة جامعات، حيث أكدوا له صعوبة تحويل الفكرة والتكنولوجيا للتعرف على الأنماط الصوتية في الضوضاء. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى