أخبار العالم

«جيتكس» 2024.. النسخة الأكثر دولية في تاريخ المعرض

دبي: حمدي سعد
تستعد دبي لاستضافة معرض «جيتكس جلوبال 2024» في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر، فيما تواصل الشركات العالمية الإعلان عن مشاركة غير مسبوقة في الدورة الرابعة والأربعين للمعرض، والتي سيستكشف خلالها قادة التكنولوجيا الابتكارات الرائدة. في الذكاء الاصطناعي، والحوسبة الكمومية، وسلسلة الكتل، والاستدامة. وسيسلط الحدث الضوء على كيفية قيام هذه التقنيات بتحويل الصناعات وتحسين الكفاءة التشغيلية وتشكيل مستقبل التحول الرقمي. سوف يكتسب الحضور نظرة ثاقبة حول الاتجاهات والاستراتيجيات الناشئة للتنقل في المشهد التكنولوجي المتطور.
ويحتفل أكبر حدث تكنولوجي في العالم بنسخته الأكثر عالمية التي تجمع المنظومة التكنولوجية العالمية في دولة الإمارات، حيث ارتفعت نسبة المشاركة الدولية بنسبة 40% لتصل إلى مستوى قياسي غير مسبوق. وستجمع نسخة 2024 أكثر من 6500 شركة تكنولوجيا و1800 شركة ناشئة و1200 مستثمر و200000 خبير تقني من أكثر من 180 دولة حول العالم.
أكبر مشاركة من الهند
من المقرر أن تسجل الهند أكبر حضور لها على الإطلاق في معرض جيتكس 2024، حيث تشارك أكثر من 400 شركة هندية عبر اثني عشر جناحًا، لتعرض براعة الهند الإبداعية في التقنيات المتطورة مثل الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والتنقل والتقنيات المستدامة والتقنيات المالية.
وقال فير ساجار، رئيس مجلس ترويج صادرات الإلكترونيات والبرمجيات، إن المشاركة الأكبر على الإطلاق تؤكد هيمنة الهند المتزايدة في النظام البيئي التكنولوجي العالمي وتؤكد التزامها بتعزيز التعاون الدولي.
الذكاء الاصطناعي أكثر ذكاءً
وعلى صعيد المشاركة، تستعد لينوفو لتقديم رؤيتها الشاملة “الذكاء الاصطناعي الذكي للجميع” في معرض جيتكس 2024، حيث تعرض حلولها الشاملة والمتكاملة، بما في ذلك حلول البنية التحتية والخدمات المبتكرة والأجهزة الذكية المصممة لدعم التحول الذكي. في مختلف قطاعات المنطقة.
وقال شاشانك شارما، نائب الرئيس والمدير العام لشركة “لينوفو” في المنطقة: “نحن متحمسون لجعل الذكاء الاصطناعي في متناول الجميع ومفيداً للجميع، بما في ذلك الأفراد والمؤسسات الكبيرة”. “بينما تتمحور رؤيتنا حول الشمولية والابتكار المستمر وتعزيز الأمن، فإننا نؤمن بأن الذكاء الاصطناعي يجب أن يكون في متناول الجميع، وأن يتطور باستمرار ويكون آمنًا دائمًا. »
35 عاماً من “أوراكل”
واحتفالاً بمرور خمسة وثلاثين عاماً على دعم طموحات النمو في دولة الإمارات العربية المتحدة بأحدث التقنيات الرقمية، ستعرض أوراكل خلال مشاركتها في المعرض مجموعة شاملة من حلول الذكاء الاصطناعي التي تشمل التطبيقات السحابية الحديثة على أفضل وجه في فئتها. البنية التحتية السحابية للذكاء الاصطناعي والابتكارات الحديثة في الذكاء الاصطناعي التوليدي.
وقال نيك ريدشو، نائب الرئيس الأول للتقنيات السحابية في أوراكل في المنطقة والإمارات العربية المتحدة: “نحتفل هذا العام في معرض جيتكس للتقنية بمرور 35 عاماً على دعم طموحات النمو في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال بنية تحتية سحابية محلية حديثة، مع أحدث التقنيات السحابية. التقنيات. وتطوير أفضل المواهب وتوسيع حضورنا المحلي.
“الصندوق السحابي”
تركز شركة Cloudbox Technologies، وهي شركة متخصصة في تكامل أنظمة تكنولوجيا المعلومات، في المقام الأول على المرونة السيبرانية والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والتقنيات الناشئة مثل إنترنت الأشياء والحوسبة المتطورة وسلسلة الكتل. وقال رانجيث كايبادا، الرئيس التنفيذي لشركة Cloudbox Technologies: “سنركز أيضًا على المرونة في مواجهة تهديدات الأمن السيبراني وكيفية التعامل مع الهجمات المتزايدة التي ستؤدي إلى خسائر فادحة في الثقة والسمعة، بالإضافة إلى الخسائر المالية. »
“الحارس 1”
أعلنت SentinelOne، منصة الأمن السيبراني المستقلة، أنها ستعرض مجموعتها الكاملة من حلول الأمن السيبراني المدعومة بالذكاء الاصطناعي. كما أعلنت شركة سوفوس، التي تقدم حلولاً أمنية مبتكرة لمكافحة الهجمات الإلكترونية، عن مشاركتها لعرض حلول وخدمات الأمن السيبراني المتقدمة، بما في ذلك خدمات الكشف والاستجابة المُدارة من سوفوس.
خلال مشاركتهم، سيقدم خبراء الأمن السيبراني وقابلية المراقبة من Splunk الفوائد التجارية الشاملة لحلولها المتقدمة، من حيث مساعدة العملاء في الحفاظ على وقت التشغيل والربحية وسمعة العلامة التجارية. كما تقدم شركة Tenable، المتخصصة في إدارة التعرض للمخاطر السيبرانية، حلولها لإدارة التعرض القائمة على الذكاء الاصطناعي.
حلول التبريد السائل
وستقدم شركة Vertev، المدرجة في بورصة نيويورك، خلال مشاركتها في الحدث، أحدث ابتكاراتها وحلولها الذكية في مجال أنظمة التبريد السائلة. وقال تاسوس بيباس، المدير الإقليمي للشركة: «تنبع مشاركتنا من التزامنا القوي بتعزيز ريادتنا في المشهد الرقمي والتكنولوجي إقليمياً وعالمياً، ورغبتنا في أن نقدم لعملائنا الفرصة للتعرف على أحدث الحلول والمنصات. . والأنظمة التي قمنا بتطويرها مؤخرًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى