أخبار العالم

زيادة تناول الكربوهيدرات تسبب الكوليسترول.. تعرف إلى المخاطر؟

دبي: يمامة بدوان
يعاني بعض الأشخاص من ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، مما يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية وأخطرها أمراض القلب. تم سؤال عدد من الأشخاص عن الأطعمة التي تزيد مستويات الكوليسترول بشكل أكبر، وكذلك الأطعمة التي تخفضها. مستوياتها.
ووفقا لخبراء التغذية، فإن الإفراط في تناول الكربوهيدرات يزيد من مستويات الكولسترول الضار في الجسم، وهو ما يعرف بزيادة خطر الإصابة بانسداد القلب، الناتج عن زيادة الدهون الثلاثية.
وأوضحوا أن النظام الغذائي للفرد يجب أن يتضمن تناول الكربوهيدرات الكاملة، مثل القمح ومنتجات الحبوب، بالإضافة إلى الخضار والقليل من البروتين، لأن هناك مجموعة من الأطعمة التي تزيد من مستوى الكولسترول الضار، وأهمها نكون:
الأطعمة المقلية:
وتعتبر هذه الأطعمة ضارة جدًا لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون المتحولة وتحتوي على العديد من السعرات الحرارية التي تجعلها ضارة بالقلب والصحة العامة.
الوجبات السريعة:
يرتبط تناول الوجبات السريعة بكثرة بالعديد من المشاكل الصحية، مثل زيادة الوزن وتراكم الدهون في منطقة البطن.
الحلويات:
تزيد أنواع معينة من الحلويات من خطر الإصابة بأمراض مختلفة لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر المضاف، مثل الكعك والبسكويت والآيس كريم.
اللحوم المصنعة:
تناول هذه اللحوم يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. وتشمل هذه اللحوم: المرتديلا والنقانق.
قالوا: ولكن في المقابل هناك أطعمة تقلل من مستويات الكولسترول الضار، مثل: الشوفان، والبامية، والباذنجان، والزيوت النباتية، والأسماك الدهنية. ويمكن أيضًا تقليل مستويات الكوليسترول الضار باتباع خطوات محددة، مثل. التخلص من الوزن الزائد وممارسة الرياضة، مثل المشي يومياً لمدة نصف ساعة أو السباحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى