أخبار العالم

اللجنة المعنية بالسياسة والتعاون الدولي بين الإمارات واليابان تعقد جلستها الثانية

أبوظبي/ وام
عقد كبار المسؤولين في وزارتي الخارجية الإماراتية واليابانية الدورة الثانية للجنة الفرعية المعنية بالسياسة والدبلوماسية والتعاون الدولي في إطار مبادرة الشراكة الاستراتيجية الشاملة المعلن عنها عام 2022. وعقد الاجتماع عبر تقنيات الاتصال المرئي. برئاسة سعادة لانا زكي نسيبة، نائب وزير الشؤون السياسية بوزارة الخارجية، وسعادة أندو توشيهيدي، نائب وزير الخارجية، المدير العام لمكتب الشرق الأوسط وأفريقيا بوزارة الخارجية اليابانية . وشددت معالي نسيبة على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث استعرض الجانبان التقدم الملموس الذي تم إحرازه في السنوات الأخيرة لتعزيز وترسيخ العلاقات الثنائية.
كما رحب الطرفان بإطلاق المفاوضات حول اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة (CEPA)، وأكدا تطلعهما للتوصل إلى اتفاق ناجح وطموح ومتوازن، يسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية، لا سيما في مجال التجارة والاستثمار، فضلا عن كتطوير التعاون في مختلف المجالات. وركزت المناقشات السياسية على القضايا الإقليمية الكبرى، بما في ذلك: الصراعات في قطاع غزة ولبنان والسودان، حيث أكد الجانبان التزامهما بتعزيز السلام والأمن الدوليين، وشددا على أهمية الحوار كوسيلة للتوصل إلى اتفاق. إنهاء الصراعات وتعزيز الاستقرار، وفقا لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة.
كما ناقشا سبل تحسين حماية المدنيين في مناطق النزاع وتقديم المساعدة الإنسانية للمحتاجين، وجددا التزام قادة البلدين بمواصلة تعزيز العلاقات الثنائية لتحقيق المنفعة المشتركة للشعبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى